اخبار تركياالأخبار

حجر الصدقة التركية تفتح قرية في إدلب السورية

افتتحت جمعية “حجر الصدقة” الخيرية التركية قرية جديدة للنازحين المتواجدين في منطقة إدلب شمالي غربي سوريا، تضم المئات من المنازل كبديل عن الخيم التي كانوا يعيشون فيها.

 

وجرت مراسم افتتاح القرية الجديدة، مؤخرا، في حفل رسمي أقيم في منطقة “كيلي” التابعة لمدينة إدلب السورية، بحضور عدد من المسؤولين في “حجر الصدقة” وعدد من الشخصيات المدنية في المحافظة.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، قال رئيس جمعية حجر الصدقة، كمال أوزدال، إن القرية الجديدة تهدف إلى إيجاد حل دائم لمشكلة السكن التي يعاني منها النازحون في إدلب، وذلك بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

ولفت إلى أن أردوغان يتابع عن كثب مشاريع  بناء منازل (الطوب) الخيرية في المحافظة.

 

وأضاف أن أردوغان أوعز لنا ببناء مثل هذه المشاريع وتوفير الحماية لهؤلاء الأشخاص، خاصة أن فصل الشتاء قد بات على الأبواب.

 

وتقدم أوزدال في كلمته بالشكر للمسؤولين الأتراك، ومنظمات المجتمع المدني التركي التي ساهمت في دعم المشروع، لافتا إلى أن الحكومة التركية تهتم عن كثب بمشاكل الناس في إدلب.

 

وسلمت الجمعية في إطار المشروع 400 منزل من “الطوب” للنازحين السوريين، سيستفيد منها عدد كبير من عائلات الأطفال الأيتام، وذلك خلال فترة وجيزة من الزمن.

 

وتبلغ مساحة كل منزل تم تسليمه 24 مترا مربعا، ويعد التسليم في إطار المرحلة العاشرة من المشروع الذي يهدف لبناء الآلاف من المساكن للنازحين في إدلب.

 

ويحوي مشروع القرية الجديدة التي تحمل اسم “قرية ياسين بورو”، على مسجد ومدرسة وعدد من المرافق الصحية والخدمية، فضلا عن أماكن ترفيهية للأطفال.

 

وقد تم تصميمه ليراعي شروط الصحة العامة من خلال توفير المياه النظيفة وشبكة متطورة من الصرف الصحي.

 

كما تم على هامش حفل التسليم، تقديم عدد من الهدايا للأطفال في المنطقة، تضمنت ألبسة وأحذية وألعاب.

 

وجسدت جمعية “حجر الصدقة” التركية على مدار السنوات الماضية مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز قيم التراحم والعطاء بين أفراد المجتمع المسلم، وتبني المشروعات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة والأيتام.

زر الذهاب إلى الأعلى