اخبار تركياالأخبار

الكشف عن موعد تشغيل جسر” جناق قلعة” الأطول من نوعه في العالم

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم الانتهاء من تشييد 55 طابقاً بين جناق قلعة لعام 1915 والذي لا يزال قيد الإنشاء بين منطقتي لابسكي و جيليبولو في كاناكالي.

 

و ذكرت قناة ” trt haber” أنه تم تنفيذ أعمال مكثفة مع 5 آلاف شخص ، 649 منهم من المهندسين ، في مواقع البناء في Lapseki Şekerkaya على الجانب الآسيوي و Gelibolu Sütlüce في الجانب الأوروبي للمشروع ، والذي يوصف بأنه عقد مضيق Çanakkale .

 

وكشفت أنه يتم ترتيب كتل سطح السفينة، التي تزن كل منها حوالي 700 طن ، والتي تنتجها شركة ÇİMTAŞ في المصانع في منطقتي جمليك في بورصة وكوجالي في غولجوك ، في النقاط المحددة.

 

وأوضحت قناة” trt haber أنه ضمن نطاق العمل، الذي من المقرر الانتهاء منه بحلول نهاية الشهر، منوهة أنه تم الانتهاء من تجميع 55 طابقًا بين البرجين في حين يستمر العمل على الطوابق الـ 32 المتبقية.

 

ولفتت إلى أنه مع تجميع 63 في المائة من كتل التزيين الضخمة، بعرض كل منها 45 مترًا وطولها 48 مترًا، بدأ المسار الذي تمر عبره المركبات على الجسر في الوضوح.

 

تجدر الإشارة إلى أنه أثناء عملية التجميع، التي تتم على فترتين خلال النهار والليل، يظل مضيق الدردنيل مغلقًا أمام السفن العابرة في بعض الأيام. في الأيام الأخرى، يتم تشغيل حركة السفن في اتجاه واحد في المناطق المحددة.

 

يعتبر جسر جناق قلعة عام 1915 ، المعروف باسم “جسر الرموز” نظرًا لميزاته وسيبرز بتفاصيله الدقيقة في هندسته سيكون “أطول جسر متوسط ​​الامتداد في العالم” ، وقد تم تصميمه على ارتفاع 2023 مترًا في إشارة إلى الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا.

 

ومن المرتقب أن تكون وصلات البرج وعناصره باللونين الأحمر والأبيض في إشارة إلى العلم التركي.

 

كما سيتم بناء الجزء العلوي من الأبراج على كلا الجانبين لتمثيل قذيفة المدفع التي أطلقها Seyit Onbaşı على البرميل أثناء حرب الدردنيل.

 

و سيصل طول الجسر المعلق الأول لمضيق الدردنيل إلى 4608 أمتار ، مع 770 مترًا من الجسور الجانبية ، و 365 و 680 مترًا من جسور الاقتراب ، بالإضافة إلى الرصيفين.

 

و يبلغ ارتفاع سطح الجسر  3.5 متر ومن المرتقب أن يتم استخدام الممرات التي سيتم بناؤها على جانبي السطح لأغراض الصيانة والإصلاح.

 

من المقرر أن يتم تشغيل الجسر في 18 مارس 2022 ، والذي يتزامن مع الذكرى 107 لانتصار Çanakkale البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى