اخبار تركياالأخبار

اختتام دورات القرآن الكريم للأطفال في المساجد بإسطنبول

اختتمت في تركيا، الخميس، الدورات الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال في المساجد، وذلك في مسجد آيا صوفيا الكبير الشريف في مدينة إسطنبول.

 

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم لهذه المناسبة، بمشاركة رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور علي أرباش، وأطفال من 39 منطقة في إسطنبول.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، قال أرباش إن الأبحاث تظهر أن 80% من الناس في بلادنا يتعلمون معارفهم الدينية الأساسية من أساتذتنا في دوراتنا الصيفية لتعليم القرآن، التي نقيمها في مساجدنا.

 

وقال أرباش، مشيرًا إلى أن الأطفال مهمون جدًا بالنسبة لهم، أنتم أعظم قيمنا التي سنعهد بمستقبلنا إليها.. لذلك، نحن بحاجة إلى أن ننمو وفقًا لتعاليم ربنا والقيم التي حضّنا النبي (صلى الله عليه وسلم) عليها.

 

وأضاف أرباش أن المسلم الذي يبدأ في قراءة القرآن منذ البداية يمكن أن ينهيه ربما في شهر واحد، وربما شهرين، وربما عام واحد.. لذلك علينا أن نتذكر أن الله عز وجل يذكرنا حتى لا ننسى، ونحن سنكرر ما تعلمناه حتى لا ننساه أيضا.

 

وحضر الحفل نائب والي مدينة إسطنبول، حسن حسين كان، ونائب مفتي إسطنبول حسين دميرهان، وبعض المفتين وطلاب من 39 منطقة ومدربين في دورة القرآن الصيفية التي اكتمل آخرها، أمس الخميس.

 

ويبلغ عدد حفظة القرآن الكريم المسجلين في تركيا منذ عام 1976 نحو 140 ألف شخص، ويخضع ما قرابته 70 ألف شخص لدورات حفظ القرآن في مدارس داخلية، حيث يقوم على خدمتهم 5 آلاف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى