اخبار تركياالأخبار

صواريخ تركية بمحركات مصنّعة محلياً

أعلنت مجموعة قلعة التركية للصناعات الدفاعية، أنها تستعد لتزويد الصواريخ المحلية التركية، بمحركات مصنّعة بإمكانات محلية ووطنية.

 

جاء ذلك على لسان عثمان أوقياي، نائب رئيس مجموعة “قلعة” التركية، في تصريحات صحفية على هامش معرض الصناعات الدفاعية بإسطنبول.

 

وأضاف أوقياي أنهم يواصلون النشاط في مجال الصناعات الدفاعية، منذ 34 عاما.

 

وأوضح أن شركته بدأت الإنتاج التجاري لمحرك ” KTJ-3200″ المزمع استخدامه في صواريخ “أطمجه” و”سوم” التركيتين.

 

وأضاف أن المحرك ” KTJ-3200″ الذي يعرضونه حالياً في المعرض الصناعات الدفاعية الحالي بإسطنبول، اجتاز مرحلة البحث والتطوير، وبدء إنتاجه التجاري عقب توقيع بروتوكول بخصوص ذلك على هامش المعرض الدولي.

 

وشدد على أهمية هذه الخطوة بالنسبة لتركيا، لكونه سيحول دون التبعية للخارج في تأمين المحركات المستخدمة في الصناعات الدفاعية، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

 

وأوضح أنه في المرحلة الأولى، سيقومون بإنتاج وتسليم 13 محركاً لهيئة الصناعات الدفاعية التركية، ثم مواصلة الإنتاج التجاري بأعداد أكبر.

 

وأشار إلى أنه وعقب استكمال مرحلة الاندماج والانسجام، ستتمكن الصواريخ والمنصات الجوية التركية، من التحليق والطيران بمحركات محلية.

 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، انطلق في مدينة إسطنبول فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي “آيدف”، والذي يعقد بمشاركة محلية ودولية واسعة.

 

وينظم المعرض في نسخته الخامسة عشرة، وقف تعزيز القوات المسلحة التركية بتكليف من وزارة الدفاع وبرعاية الرئاسة التركية.

 

وعادة ما يشهد المعرض الدولي المقام بشكل دوري، عرض مختلف منتجات الصناعات الدفاعية من الأسلحة، والمركبات العسكرية، والمدرعات والطائرات المأهولة والمسيرة، وغيرها من المنتجات العسكرية المختلفة.

 

وشهدت النسخة الـ14 لـ”آيدف” عام 2020، إقبالا كبيراً بمشاركة أكثر من 1000 شركة عالمية، وحضور قرابة 76 ألف زائر من 96 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى