اخبار تركياالأخبار

تركيا وإثيوبيا توقعان اتفاقيات تعاون

وقعت تركيا وإثيوبيا، الأربعاء، عدة اتفاقيات تعاون في مجالات المياه والتعاون المالي العسكري، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي إلى العاصمة التركية أنقرة.

 

ووقع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، مع نظيره الأثيوبي كينا ياديتا، مذكرتي تفاهم للتعاون المالي العسكري، وتنفيذ المساعدات النقدية بين حكومتي البلدين.

 

ووقع آكار مع ياديتا أيضا إلى جانب الاتفاقيتين، اتفاقية أخرى في الإطار العسكري.

 

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال المياه بين حكومتي البلدين، بين نائبة وزير الزراعة والغابات التركي، عائشة إيشيكجيجي، والسفير رضوان حسين نائب الوزير خارجية إثيوبيا.

 

وظهر اليوم الأربعاء، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإثيوبي، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، سيجري زيارة رسمية إلى البلاد، تلبيةً لدعوة من أردوغان.

 

وذكرت الرئاسة في بيان، أن زيارة أحمد تنطوي على أهمية بالغة، لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى السنوية 125 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وتؤكد تركيا أهمية علاقاتها مع أثيوبيا، بهدف تعزيز الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، إضافة لتعزيز العلاقات الثنائية في جوانب أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى