أخبار عربيةالأخبارفلسطين

مقتل مستشار وزيرة التعليم الإسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مستشارا عربيا لوزيرة التعليم الإسرائيلية قتل صباح أمس الأحد، في حادثة إطلاق نار في منطقة الرامة في مدينة عكا المحتلة شمالي فلسطين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية «مكان» أن شرطة الاحتلال تحقق في جريمة قتل ساهر إسماعيل، مستشار وزيرة التربية والتعليم، يفعات شاشا بيتون، للشؤون العربية.

وفي بيان لها، قالت وزارة التربية والتعليم: «إن الوزيرة تلقت خبر وفاة مساعدها لشؤون المجتمع العربي ساهر إسماعيل كالصاعقة، الوزيرة في تواصل مع عائلته، وزارة التربية والتعليم تعزي العائلة» كما أعربت شاشا بيتون عن «صدمتها وحزنها للمصاب الجلل» فيما ذكرت مواقع إسرائيلية أن إسماعيل (50 عاما) يعدّ إحدى الشخصيات المقربة من وزير القضاء، جدعون ساعر.

وكتب ساعر المنتمي إلى حزب الليكود اليميني ساهر إسماعيل صديق عزيز وغال، رفيق دربي وأخي، قُتل اليوم في الرامة. إنسان طيب القلب، أحب الناس وأحب الدولة، قائد شريف وشجاع، صديق وفي. أنا لا أصدق أن ساهر ليس معنا، وأني لن أراه بعد اليوم.

وحسب «مكان» فإن ساهر إسماعيل يعدّ الضحية الثانية والسبعين لأعمال العنف في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، بحسب معطيات مركز أمان، من بينهم 10 نساء و34 ضحية، منهم شبان أعمارهم لا تتعدى الـ30 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى