أخبار عالميةالأخبار

حركة طالبان تتوسع بمركز ولاية جديد وتطلق جميع السجناء

توسعت رقعة المعارك في أفغانستان مع استمرار سعي طالبان للسيطرة على مراكز الولايات وإعلانها السيطرة على مقر ولاية فراه غربي البلاد، في حين تدور معارك بين القوات الأفغانية ومسلحي الحركة على مشارف مدينة مزار شريف.

 

واتسعت رقعة المواجهات لتمتد إلى ولايات بلخ وننغرهار وبغلان وفراه وقندهار، وأعلن المتحدث باسم طالبان السيطرة على عدد من المواقع في أكثر من ولاية آخرها فراه غربي البلاد حيث أعلن سيطرة مسلحي الحركة على مقر الولاية.

 

بدوره، قال حاكم ولاية فراه إن مسلحي طالبان اقتحموا مدينة فراه وتدور اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية فيها، مشيرا إلى أن مسلحي الحركة سيطروا على السجن المركزي في الولاية وأطلقوا سراح جميع السجناء.

 

مزار شريف

 

وبينما تدور معارك بين القوات الأفغانية ومسلحي طالبان على مشارف مدينة مزار شريف، أعلن حاكم ولاية بلخ أن قائدا جديدا للقوات الحكومية وتعزيزات عسكرية وصلت إلى المدينة مساء أمس الاثنين، في حين قال مصدر حكومي إن الهند أجلت دبلوماسييها من قنصليتها هناك.

 

وقال حاكم ولاية بلخ إن معارك عنيفة ما زالت تدور بين القوات الأفغانية ومسلحي طالبان على مشارف مدينة مزار شريف مركز الولاية.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد أن مقاتلي الحركة سيطروا على مواقع عدة في محيط مزار شريف وكذلك في ولاية ننغرهار، وقال إنهم أوقعوا قتلى وجرحى بين القوات الحكومية ودمّروا آليات واستحوذوا على أسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى