أخبار عالميةالأخبار

الحكم على طبيب أمريكي تحرش بـ6 آلاف امرأة

أصدر القاضي الفيدرالي، في مقاطعة كاليفورنيا الأمريكية، قرارا ضد طبيب نساء سابق متهم بالتحرش بـ6 آلاف امرأة، يقضي بالموافقة النهائية على تسوية بقيمة 73 مليون دولار تعويضًا للنساء المتضررات.

 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، فقد زعمت دعوى قضائية أن حوالي 6000 امرأة تعرضن للاعتداء الجنسي والتحرش على يد طبيب أمراض نساء أمريكي في جامعة كاليفورنيا ما بين عام 1983 وحتى 2018.

 

وتضمنت الدعوى الجماعية لعام 2019 ادعاءات مفادها أنه في الفترة من 1983 إلى 2018، قام طبيب أمريكي يدعى “جيمس هيبس” بالتحرش بالنساء، أو الاعتداء عليهن باستخدام مسبار الموجات فوق الصوتية.

 

بالإضافة إلى إدلاء طبيب النساء الأمريكي بتعليقات غير ملائمة أثناء الفحوصات داخل مركز صحة الطلاب بجامعة كاليفورنيا، أو مركز رونالد ريجان الطبي بالجامعة، وكذلك داخل الحرم الجامعي.

 

كما اتهمت الدعوى أيضًا جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بالفشل في اتخاذ إجراء ضد هيبس، والتغطية عليه، على الرغم من الشكاوى المتكررة، واتبعت “سياسة اللامبالاة” مع تقارير سوء السلوك الجنسي للطبيب الأمريكي.

 

وكان أكثر من 100 من المرضى السابقين، قد رفعوا دعاوى قضائية فردية، لكن الدعوى الجماعية شملت جميع الضحايا المحتملين من النساء.

 

ووفقًا لمبلغ التعويضات ستحصل كل منهن على ما بين 2500 دولار و 25000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى وجود مبالغ أكبر تشمل مدى الإصابة الجسدية والاضطراب العاطفي بحسب ما تقرره لجنة من الخبراء.

 

من جانبه، أنكر الطبيب السابق جيمس هيبس، جميع التهم الموجهة إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى