اخبار تركياالأخبار

مركبة عمليات خاصة تركية سداسية الدفع قيد الاختبار

قالت “رئاسة الصناعات الدفاعية” التركية إن اختبارات التأهيل مستمرة على مركبة العمليات الخاصة ذات الدفع السداسي “بارس آي في” (PARS IV) المصممة من قِبل شركة “إف إن إس إس” FNSS التركية الرائدة في تصنيع المركبات القتالية.

 

وأشارت تغريدة من قبل “رئاسة الصناعات الدفاعية” إلى أن “بارس آي في” التي تُعدُّ جزءًا من مشروع المركبات المحمية من الألغام MKKA، تتمتع بأعلى مستوى حماية في فئتها.

 

وأضافت التغريدة أيضًا أن المركبة صُمّمت لتتجاوز المركبات الموجودة، مع حماية فعالة ضد العبوات الناسفة، وبنية تحتية قادرة على البقاء تشمل حمايةً عاليةً من الألغام والصواريخ البالستية، إلى جانب أحدث معدات المهام التكنولوجية.

 

وسيتمّ تسليم المركبة لقوات الأمن في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع أن يكون التسليم الأوّليّ لـ”بارس آي في” إلى القوات الخاصة، وسيتمّ تسليم مركبات الدفع السداسي والثماني إلى وحدات مختلفة من القوات المسلحة التركية وقوات الأمن.

 

تنتمي “بارس آي في” ذات الدفع السداسي إلى عائلة منتجات المركبات المدرعة التكتيكية من  FNSS.

 

وقد احتلت شركة FNSS، التي لا تنتج فقط المركبات المدرعة والمجنزرة ذات العجلات للقوات المسلحة التركية بل تصدّر أيضًا عدة أنواع إلى الخارج، المرتبة الـ105 في قائمة “أفضل 500 شركة صناعية في تركيا 2019” مع قيمتها التي بلغت 1.97 مليار ليرة تركية.

 

وقامت الشركة بتسليم أكثر 4000 مركبة قتالية مدرعة لعملائهما، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة في عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى