اخبار تركياالأخبار

انتهاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية

شهدت تركيا اليوم الخميس 1 تموز/يوليو انتهاء حظر التجول خلال أيام الأسبوع الماضي، والذي تم تنفيذه كجزء من إجراءات فيروس كورونا، اعتبارًا من الساعة 05:00.

 

وذكرت وكالة “دي أتش إي” وفق ما ترجمته وكالة نيوترك بوست أنه بعد رفع حظر التجول في الفترة من 22.00 إلى 05.00 في أيام الأسبوع، لم يتم إزالة الطوافات عند نقطة تفتيش الشرطة عند مدخل جسر 15 تموز في اتجاه الأناضول – أوروبا، بينما انتهت عمليات التفتيش التي تقوم بها الشرطة.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه يمكن للسائقين استخدام الجسر عن طريق عبور الطريق الضيق.

 

ولفتت إلى أنه بعد انتهاء التقييد، بدأ التنقل في حركة المرور والمتروباص.

 

وبحسب التعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية في 27 يونيو، تم الإعلان للجمهور عن الإجراءات التي ستستمر وتنتهي في المرحلة الثالثة من عملية التطبيع التدريجي.

 

وفي هذا السياق، وتماشيًا مع المنشور ذي الصلة، بدأ عصر جديد في تركيا اعتبارًا من الساعة 05:00 صباحًا فيما يتعلق بمكافحة كوفيد -19.

 

وفقًا لذلك، انتهى حظر التجول بين الساعة 22:00 والساعة 05:00 يومي الاثنين والسبت، وحظر التجول ليوم كامل أيام الأحد، وقيود السفر بين المدن المطبقة خلال فترة التقادم.

 

ومن المرتقب أن تكون جميع أماكن العمل قادرة على بدء العمل في إطار ساعات الافتتاح والإغلاق التي تحددها الإدارة ذات الصلة ، وفقًا لمجال النشاط في تراخيصها.

 

رفع قيود الركاب في وسائل النقل العام

 

على الصعيد ذاته تم إنهاء الحد الأقصى لعدد الركاب في جميع مركبات النقل العام في المدينة أو بين المدن وأصبحت حرة في حمل الركاب الواقفين. تمكن المواطنون الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والأطفال من استخدام مركبات النقل العام دون أي حد زمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى