اخبار تركياالأخبارفلسطين

رسائل من الرئيس أردوغان لأطفال فلسطين: أنتم مهندسو المستقبل

أعدّت وزارة التربية والتعليم التركية ألف صندوق مخصص للأطفال بمرحلة الروضة، وذلك لإرسالها لأطفال فلسطين، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر التركي.

 

وأقامت الوزارة حفلًا، اليوم الأربعاء، لإرسال الصنادق إلى فلسطين، حضره وزير التربية والتعليم التركي ضياء سلجوق.

 

وأوضح سلجوق في كلمة له خلال الحفل، أن الصناديق تضم العديد من الكتب والألعاب والمنتجات الترفيهية الهادفة المخصصة للأطفال في هذه المرحلة.

 

وأشار إلى أن كل صندوق يحتوي على رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يخاطب فيها الأطفال الفلسطينيين، باللغتين العربية والتركية.

 

وأكد الوزير التركي أن “فلسطين هي القضية الإنسانية والجرح النازف”، مشددا أنه على الجميع أن يفكر بما يمكن تقديمه لفلسطين وأطفالها.

 

ولفت سلجوق إلى أن المواد الموجودة في الصناديق اختيرت بعناية من قبل علماء وخبراء بوزارة التربية والتعليم التركية، لتراعي مستويات نمو الطفل.

 

وقرأ سلجوق خلال كلمته رسالة الرئيس أردوغان للأطفال الفلسطينيين، بالقول:

 

ابنيَ العزيز مهندس المستقبل.. فلسطين التي تعبق أحياؤها برائحة الورود والعسل تعيش أيامًا صعبة.. نعلم مدى صعوبة أن تكون طفلًا تحت الاحتلال والتدمير والقصف.. ونحن كشعب تركي لسنا بعيدين عنكم، بل إلى جانبك تمامًا.. من فضلك لا تتوقف عن اللعب، وعن صنع أحلامك، والعمل جاهدًا من أجل تحقيقها.

 

ويتابع أردوغان رسالته للأطفال الفلسطينيين قائلًا:

 

مهما كانت ظلمة الظلام دامسة، فلا يمكنها الوقوف أمام نور الفجر.. لا شك أنها ستأتي الأيام التي ستركض فيها بحرية في الشارع، وتنظر نحو السماء دون خوف.. كل يوم يشرق هو بمثابة أمل يا بنيّ، فانظر نحو الشمس.. أنت في عقولنا، وفي قلوبنا، وفي دعواتنا.. أقبّل عينيك بكل حب.

زر الذهاب إلى الأعلى