اخبار تركياالأخبارسوريا

مدفعية الجيش التركي تقصف مواقع قوات الأسد جنوبي إدلب

قصف الجيش التركي المتمركز في جبل الزاوية جنوبي إدلب، اليوم الخميس، بالمدفعية الثقيلة، نقاط عسكرية تابعة للنظام الأسد والميليشيات الشيعية المساندة له.

 

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا” إن الجيش التركي قصف من قواعده المتمركزة في جبل الزاوية وبشكل عنيف بالمدافع الميدانية الثقيلة، عددا من النقاط العسكرية لقوات النظام السوري، دون ورود معلومات عن الخسائر.

 

وأوضح المصدر أن القصف التركي جاء رداً على الخروقات المستمرة من قِبل جيش النظام السوري وحلفاءه على المنطقة، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على كل من بلدات الموزرة والحلوبة ومجدليا جنوبي إدلب، بالإضافة لاستهداف عدد من البلدات الآمنة بقذائف المدفعية، ما اسفر عن وقوع 10 شهداء و15 جريحا من المدنيين.

 

يذكر أن الجيش التركي قام مؤخراً بنقل نقطة عسكرية له في شمالي ادلب الى نقاطه المتمركزة في جبل الزاوية، و يعمل ايضا على انشاء نقطة عسكرية جديدة في المنطقة بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام السوري، وذلك بغية التعامل مع الخروقات المستمرة من جهة جيش النظام السوري على المنطقة.

 

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيمات داعش و PKK/PYD في شمالي سوريا، وأطلقت في سبيل ذلك عمليات “درع الفرات” و “نبع السلام” و “غصن الزيتون” و”درع الربيع”، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تروع السكان في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى