اخبار تركياالأخبار

تركيا تعلن أسعار الأضاحي

كشف رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، عن ثمن الأضحية بالوكالة لعام 2021 حيث تم تحديده بـ 1125 ليرة في البلاد و 925 ليرة في الخارج.

 

يذكر أن تصريحات أرباش جاءت في خطابه خلال الاجتماع التعريفي “لعام 2021  ”منظمة ذبح الأضحى بالوكالة” الذي عقد في مقر TDV تحت عنوان “Share ضحيتك اقترب مع أخيك.

 

وقال أرباش: إن التضحية هي عبادة عظيمة تعطي فضيلة التضحية من أجل الفرص والقيم المؤمنة.

 

وأضاف أن رئاسة الشؤون الدينية والمؤسسة الدينية التركية تمد يد العون بغض النظر عن الطائفة أو التنكر أو اللغة والدين والعرق.

 

وأشار خلال تصريحاته إلى أن العام الماضي تم توزيع 557 ألفاً و311 سهم من قربان على المحتاجين.

 

وأكد أن وقف الديانة التركي يعتبر نموذجاً فيما يتعلق بذبح الأضاحي بالإنابة وذلك على شاكلة قيامه بالأنشطة ضمن المجالات الأخرى من خلال تجربته المستمرة منذ 45 عاماً وفريقه ذو الخبرة ومن خلال حس المسؤولية ومفهوم الخدمة الذين يتبناهما

 

وشدد على أن الاستعدادات للتضحية في الداخل والخارج تتم بحذر شديد، وأوضح أن هناك هدف بتجاوز أرقام التبرعات التي تلقيناها العام الماضي والوصول إلى أكثر من 20 مليون شخص محتاج. منوهاً أن هذا يدلل على ور تركيا الكبير في مد يد العون لشعب التركي والى المضطهدين والمحتاجين في 81 محافظة و922 ناحية ونحو 100 دولة و280 منطقة في الخارج.

 

ستقام منصات تبرعات قربان في 81 محافظة

 

وأوضح أرباش أن خدمة الأضاحي بالوكالة ستتم بالتعاون مع مكاتب المفتي في تركيا والسفارات والمستشارين والملحقين والمنسقين والإدارات الدينية والمنظمات المحلية في الدول المعنية.

 

ونوه أنه سيتمكن المواطنين من التبرع عبر الإنترنت على  www.tdv.orgو bagis.tdv.org  تطبيق التبرع بالهاتف المحمول الخاص بنا، كما سيتمكنون أيضًا من إعطاء وكيلهم للضحايا من خلال مكاتب مفتي المقاطعات والمقاطعات والمسؤولين الدينيين وفروع TDV و PTT والبنوك ، وسيكونون قادرين على المشاركة في منظمة التضحية بالوكالة عن طريق مؤسسة ديانت التركية.

 

و في هذه العملية، سيتمكن المواطنين الأتراك من الحصول على معلومات مفصلة حول التوكيل الرسمي للضحية من خلال الاتصال بالرقم 0312 4169000.

 

وختم حديثه مبيناً أنه من المرتقب أن تقام  قبل عيد الأضحى منصات أضاحي في نقاط مهمة في المدن في 81 محافظة ليتمكن المواطنون من تقديم تبرعاتهم بسهولة ، مضيفًا: “من خلال فروعنا 1003 ، سيتم إنشاؤها في نقاط مركزية في المحافظات و وفي المدرجات التي يمكن لمواطنينا الوصول إليها بسهولة ، يمكن تقديم التبرعات والحصول على معلومات حول خدمات التضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى