أخبار عربيةالأخبارالإمارات

حكومة أبوظبي تقترض مجددا عبر بيع سندات دولارية لأجل 30 عاما

عادت حكومة أبوظبي للاقتراض من الأسواق الدولية عبر صندوقها السيادي “مبادلة”، بعد أقل من ثلاثة أشهر من جمع 1.1 مليار دولار من أسواق الدين.

 

وكشفت وثيقة أن صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي بدأ الخميس بتسويق سندات مقومة بالدولار الأمريكي على شريحتين.

 

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في العملية أن وحدة لمبادلة تصدَر السندات من خلالها، وهي المعمورة دايفيرسيفايد غلوبال هولدنغ، حددت سعرا استرشاديا أوليا عند نحو 130 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة لشريحة سندات لأجل عشر سنوات وعند نحو 3.7 بالمئة لسندات فورموزا لأجل 30 عاما.

 

يرتب العملية بنك أبوظبي التجاري وسيتي وبنك أبوظبي الأول وجيه.بي مورغان ومورغان ستانلي وستاندرد تشارترد، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من اليوم.

 

يشار إلى أن وكالة “فيتش” للتصنيفات الائتمانية خفضت تصنيف صندوق “الإمارات ريت” لإعادة التأمين المُدرج في بورصة دبي عدة درجات بعدما اقترحت الشركة مبادلة صكوكها (سنداتها الإسلامية) بأدوات جديدة.

 

وخفضت الوكالة تصنيفها للصندوق من “+B” إلى “C”وهي آخر درجة قبل درجة “تخلُّف مُصدر الديون عن سداد ديونه” قائلة إنها تنظر إلى مبادلة الديون المقترحة على أنها “تراجع ملموس في ما يتعلق بالدائنين”.

 

وعرض «الإمارات ريت» الأسبوع الماضي مبادلة صكوك غير مضمونة قيمتها 400 مليون دولار بصكوك مضمونة لتحسين الميزانية العمومية لـ”صندوق الاستثمار العقاري الإسلامي” والتي تضررت من جائحة فيروس كورونا العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى