اخبار تركياالأخبارفلسطين

جمعية حجر الصدقة التركية تقدم أدوات منزلية جديدة للعائلات المتضررة في غزة

قالت جمعية “حجر الصدقة” التركية، إن فرقها تواصل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لمتضرري العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

 

وذكرت الجمعية في بيان، أنه “بدعم من أهل الخير، قدمت فرقنا، الخميس، أدوات منزلية جديدة للعائلات التي تضررت منازلها بشدة والتي أصبحت ممتلكاتها غير صالحة للاستعمال خلال الهجمات الإسرائيلية على غزة”.

 

وأضافت “نحن بدعمكم نعين أهلنا في فلسطين.. نبني منازل في غزة ونضمد جراحهم”.

 

وفي 18 أيار/مايو الجاري، أطلقت “حجر الصدقة” حملة إغاثية عاجلة لمساندة الفلسطينيين من أهالي القدس وقطاع غزة، وذلك لدعمهم في وجه ما يتعرضون له من اعتداءات همجية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت الجمعية في بيان، أنها أطلقت حملة لمساندة الفلسطينيين تحت عنوان ماذا يمكننا أن نفعل لأجل القدس وغزة.

 

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين ومساعدتهم على الصمود في وجه ما يتعرضون له من جرائم وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ولفتت أن الحملة تشمل تقديم المساعدات الطبية والوجبات الساخنة، والطرود الغذائية وطرود مواد التنظيف، إضافة إلى كفالة الأيتام، ودعم السكن، فضلا عن مشروع العائلات المتآخية.

 

ووفق هذه الحملة ستقوم فرق الجمعية بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والمواد الغذائية للمدنيين الذين دمرت منازلهم في غزة وسكنوا في مستوطنات مؤقتة، فضلا عن دعم المقدسيين للثبات في منازلهم، إلى جانب تقديم الوجبات الغذائية للعائلات المحتاجة.

 

وأوضحت الجمعية أنه بإمكان المتبرعين من داخل تركيا التبرع بمبلغ 10 ليرات تركية عبر إرسال رسالة نصية SMS تتضمن كلمة “FİLİSTİN” إلى الرقم 2989.

 

أو عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://bagis.sadakatasi.org.tr/kudus-acil-yardim-199-tr.htm

 

وتأتي هذه الحملة استكمالا لحملة المساعدات التي أطلقتها الجمعية هذا العام خلال شهر رمضان تحت شعار (معا على موائد رمضان) حيث قامت بتقديم المساعدات للمحتاجين في 30 دولة حول العالم، من ضمنهم الفلسطينيين في غزة والقدس.

 

تجدر الإشارة إلى أن العديد من من المنظمات والهيئات التركية أطلقت حملات تبرعات لمساندة سكان القدس وقطاع غزة، لمساندتهم في وجه الاعتداءات الوحشية المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى