أخبار عالميةالأخبارخبر وتعليقسوريا

بوتين: جربنا أحدث الأسلحة في سوريا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن جيش بلاده جرب أحدث الأسلحة التي يمتلكها، و”أثبت مواصفاتها الفريدة”، في حربه بسوريا.

 

وفي اجتماع عقده، الخميس، مع مسؤولي تطوير الصناعات الدفاعية، وقادة بالجيش الروسي، في مدينة سوتشي، قال بوتين إن تحليل الصراعات العسكرية في السنوات الأخيرة، وتجارب الجيوش الرائدة عالميا، أظهر مدى ضخامة الدور الذي تلعبه الصواريخ الجوالة والذخائر الموجهة على مختلف المستويات.

 

وأضاف أن الجيش الروسي “يمتلك أحدث الصواريخ الجوالة بعيدة المدى وراجمات الصواريخ والقنابل الموجهة، التي تمتلك مواصفات فريدة، تجعلها أفضل من نظيراتها الأجنبية”.

 

وتابع: “تم تأكيد هذه المواصفات في أعمال عسكرية حقيقية أثناء العمليات التي جرى تنفيذها ضد الإرهابيين في سوريا”.

 

وأكد الرئيس الروسي على “أهمية الحفاظ على وتيرة إنتاج الأسلحة الحديثة، لاستخدامها واختبارها في التدريبات العسكرية خلال السنوات القادمة”.

 

وشهدت سوريا على مدار عشر سنوات حربا طاحنة بعد ثورة شعبية على نظام الأسد.

 

وتدخلت روسيا، وكذلك كل من إيران وحزب الله اللبناني، في دعم الأسد ضد قوات المعارضة، في حرب تعددت أبعادها وأطرافها، وأدت إلى تدمير البلد العربي.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

إذا جربتم جميع الأسلحة الحديثة في سوريا ولم تستطيعوا حسم المعركة، مع دعم الميليشيات الشيعية العراقية/ وحزب الله اللبناني الشيعي، وإيران بحرسها الثوري، والميليشيات أفغانية الشيعية، نستنتج أنكم نمر من ورق، وكذلك المجوس، والشعب السوري لايقهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى