أخبار عالميةالأخبار

خلال 24 ساعة.. حريق ثانٍ في مجمع للبتروكيماويات بإيران

بعد ساعات على حريق مصنع لتصنيع الطائرات بدون طيار في مدينة أصفهان الإيرانية، اندلع حريق آخر في مصنع للبتروكيماويات بمجمع “بتروبالايش” بمدينة كنغان التابعة لمحافظة بوشهر التي تضم محطة “بوشهر” النووية، بحسب وسائل إعلام إيرانية، وفق وكالة “شانا” التابعة لوزارة النفط الإيرانية فقد تم افتتاح المصنع قبل شهرين ونصف تقريبا.

 

وقال محافظ كنغان إنه قد تم احتواء حريق اندلع أمس الإثنين في مستودع العزل التابع لشركة “كنغان لتكرير البترول” (دون أن يأتي على ذكر أسبابه)، مشيرا إلى أن الحريق بدأ في مستودع نفايات العوازل التابع لشركة البترول وبسبب الرياح اتسع نطاق الحريق.

 

وكانت المنطقة شهدت حريقا مماثلا بداية الشهر الجاري عندما اشتعلت النيران وانتشرت بشكل واسع عند مدخل المدينة التي تضم محطة “بوشهر” النووية كما أفادت وكالة “فارس” الإيرانية.

 

وأول أمس الأحد، وقع انفجار في مجمع “ناركستر” للصناعات الكيميائية بمدينة أصفهان وسط إيران، ما أدى إلى وقوع إصابات بين العمال، وفق وكالة إيسنا.

 

وكشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الانفجار وقع في مجمع يضم مصنعا لتصنيع الطائرات بدون طيار، موضحة أن المجمع المملوك لشركة “سباهان ناركستر للصناعات الكيماوية” يضم داخله الشركة الإيرانية لصناعة الطائرات “Hesa”، التي تنتج مجموعة متنوعة من الطائرات والطائرات بدون طيار.

 

وسبق أن شهدت منشآت صناعية وعسكرية إيرانية انفجارات وحرائق عدة خلال الأشهر الماضية وسط اتهامات لإسرائيل بالوقوف وراءها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى