أخبار عربيةالأخبارالسودان

رئيس الوزراء السوداني: مستمرون في عملية التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، الأربعاء، عن تصريحات رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بشأن الاستمرار في عملية التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الاعتداءات الوحشية التي تنفذها الأخيرة بحق الفلسطينيين العُزل، وعدوانها الغاشم على قطاع غزة.

 

وذكرت الصحيفة، أن حمدوك، أكد أن عملية التطبيع مع الاحتلال ستستمر بأي حال من الأحوال، رغم التصعيد الأخير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وأضافت أن حمدوك يرى بأن هناك مصلحة مشتركة للتطبيع بين بلاده وإسرائيل، قائلا: إن عملية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ستستمر بأي حال من الأحوال، هذه مصلحتنا ونحن نرغب بها، التزمنا وسنظل ملتزمين ونحن مصممين جدا على الالتزام بالاتفاق مع تل أبيب.

 

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات رئيس الوزراء السوداني جاءت خلال مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ،المنعقد هذه الأيام في العاصمة الفرنسية، باريس.

 

يذكر أن السودان ودولة الاحتلال قد أعلنا في الثالث والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن توقيع اتفاق سلام بينهما، برعاية أمريكية.

 

وتأتي تصريحات عبد الله حمدوك، مع استمرار الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أيار/مايو ما أدى إلى استشهاد 28 فلسطينياً وإصابة قرابة 7 آلاف آخرين، واستمرار طيران الاحتلال شن عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 10 أيار/مايو الجاري، ما أدى إلى ارتقاء 241 شهيداً بينهم 63 طفلاً و36 امرأة، إلى جانب إصابة أكثر من 1500 جريح، بحسب وزارة الصّحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى