أخبار عربيةالأخبارتونس

على طريقة معمر القذافي.. نائب تونسي مخرف يدعو لدولة “إسراطين”

دعا نائب تونسي مخرف إلى تشكيل دولة واحدة تجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتبرا أن حل الدولتين هو مجرد مؤامرات ومناورات دولية.

 

وقال النائب الصافي سعيد لقناة “التاسعة الخاصة” إن الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو “دولة واحدة” تضم الطرفين، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 16 مليون شخص من فلسطين وإسرائيل يعيشون على أرض مساحتها 26 ألف كلم، وهؤلاء لن يستمروا في القتال إلى الأبد، ولا بد في النهاية من أن يجلسوا على طاولة واحدة ويعيشون معا، ويجرون انتخابات موحدة ومن يحصل على الأغلبية يمكنه الحكم.

 

ويبدو أن سعيد الذي أعلن في مناسبات عدة تأييده للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، استقى “الحل” الذي قدمه للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من “الكتاب الأبيض” الذي كتبه القذافي قبل عقدين واقترح فيه تشكيل دولة “إسراطين” التي تقوم على “التعايش السلمي” بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وتواصل إسرائيل عدوانها الوحشي على مدينة غزة منذ 9 أيام، والذي تسبب في ارتفاع عدد الشهداء إلى  أكثر من 212، ثلثهم تقريبا من الأطفال، فيما فشل مجلس الأمن الدولي، لثلاث مرات متتالية في التوصل إلى اتفاق على بيان يدين العدوان الإسرائيلي، بسبب معارضة الولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى