أخبار عربيةالأخبارمصر

الشرطة المصرية تعتقل صحافية رفعت علم فلسطين والإفراج عن 5 حاولوا حرق علم إسرائيل

كشف محامون مصريّون أمس عن اعتقال الشرطة للصحافية نور الهدى زكي بعد رفعها علم فلسطين في ميدان التحرير، فيما أخلت النيابة العامة سبيل خمسة مواطنين، أمس الجمعة، بضمان محل إقامتهم بعد احتجازهم من قبل القوات الأمنية أثناء محاولتهم التضامن مع الانتفاضة الفلسطينية خلال صلاة العيد.

وقال محامون مصريون إن المواطنين حاولوا حرق علم إسرائيل بعد صلاة عيد الفطر، أمس الأول، عندما احتجزتهم قوات الأمن وقامت بترحيلهم إلى قسم شرطة الهرم، قبل أن تخلي النيابة العامة سبيلهم أمس.

في السياق، أعلنت النقابة الفرعية لمحامي القاهرة الجديدة، في بيان لها، مشاركتها بتشكيل لجنة لتوثيق الوقائع والحقائق وتوفير الدعم اللازم لسلوك طريق القانون الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتحميلهم المسؤوليات كافة عما يحدث من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

كذلك وجه الشيخ أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، رسالة إلى الحكام العرب، طالبهم فيها بأن يكونوا على صف واحد لتحرير القدس، وبتشكيل قوة ردع إسلامية.وقال عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر خلال إلقائه خطبه الجمعة أمس في المسجد الأزهر، إن الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية. وندد بما واجهته الأمة الإسلامية من هجوم الأعداء على الدين وكتاب الله ومقدساته.

إلى ذلك أطلق عدد من مغنّي المهرجانات المصرية أغنية جديدة دعما لفلسطين في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس وقطاع غزة.

وحملت الأغنية التي شارك في الأداء فيها كل من حمو بيكا وفيغو الدخلاوي وعلي قدورة ونور التوت عنوان نفديكِ يا فلسطين.

وأطلق مطربو المهرجانات الأغنية على موقع “يوتيوب” مع وسم “أنقذوا حي الشيخ جراح”. وكان حمو بيكا أعلن دعمه للقضية الفلسطينية والفلسطينيين ضد الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال الصهيوني بحقهم منذ الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى