أخبار عربيةالأخبارمصر

مصر الأعلى عالميا بنسب وفيات الأطباء بكورونا

أطلقت حملة باطل المعارضة، الجمعة، نداء استغاثة لإنقاذ أطباء مصر من التعرض للموت بنسب وصفتها بالمرعبة نتيجة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن مصر تحتل الرقم الأعلى عالميا للوفيات من القطاع الطبي مقابل إجمالي عدد الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا، وذلك طبقا للأرقام التي يعلنها النظام.

 

وكانت نقابة الأطباء المصرية قد أعلنت، الخميس، وفاة 4 من أعضائها جراء الإصابة بفيروس كورونا، ما يرفع الإجمالي إلى 496.

 

فيما لم تذكر النقابة عدد المصابين من الأطباء، أو إجمالي الوفيات والإصابات بين الطواقم الصحية في عموم البلاد.

 

تعليقا على هذه الأرقام، قالت حملة باطل، في بيان وصل “عربي21” نسخة منه: “هذه النسبة المرعبة تتعدى نسبة الـ 5% من إجمالي الأرقام المعلنة”، مضيفة: “ما يحدث في الهند ليس بعيدا عنا في مصر”.

 

وأشارت حملة باطل إلى أنها تلقت معلومات تفيد بتعرض الأطباء والمستشفيات لتهديدات أمنية بعدم الإعلان عن الحالات الحقيقية للإصابات سواء من داخل القطاع الطبي أو من المرضى.

 

وأكدت أن “النظام المصري قد أثبت فشلا ذريعا في التعامل مع الوباء في الوقت الذي تسارع فيه الدول لإعطاء المصل للقطاعات الطبية، نجد أن النظام لا يعلن عدد الذين تلقوا المصل إلى اليوم، ولا الجدول الزمني للانتهاء من تطعيم القطاع الطبي والقطاعات الحيوية الأخرى”.

 

واختتمت حملة باطل بالقول: “هذا نداء استغاثة لكل من في قلبه ذرة ضمير بعدم التضحية بالشعب وخاصة الأطباء منهم”.

 

ومؤخرا شهدت مصر تصاعدا لافتا في معدل الإصابات بكورونا، إذ سجلت إجمالا حتى مساء الخميس، 226 ألفا و531 إصابة بالفيروس، بينها 13 ألفا و278 وفاة، و170 ألفا و8 حالات تعاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى