أخبار عربيةالأخبارالإمارات

حملات في المنصات العربية تدعو لمقاطعة الإمارات

تزامنا مع تصاعد وتيرة الأحداث في القدس، عاد وسم “مقاطعة الإمارات” إلى صدارة قوائم الترند في دول عربية عدة بعد حملة جديدة أطلقها نشطاء للتصدي لما وصفوه بالاصطفاف الإماراتي الكامل إلى جانب إسرائيل.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/4/25) دعوات المغردين إلى الضغط على الإمارات اقتصاديا، وتجنب شراء البضائع والمنتجات الإماراتية، في حين اعتبر آخرون في المقابل أن هذه الحملة تستهدف السلام في المنطقة، على حد تعبيرهم.

 

كما شارك في الحملة الجديدة سياسيون وإعلاميون وفقهاء دعوا لمقاطعة المنتجات الإماراتية عبر تصريحات ومقاطع فيديو تداولها النشطاء على نطاق واسع عبر المنصات.

 

واتهم الصحفي تركي الشلهوب الإمارات بفعل ما لم يفعله اليهود بالمسلمين، فكتب “بأي دين أو عقل أو عرف يخان الأقصى، وتهود القدس، وتباع فلسطين؟ بأي شرع أو ذمة أو ضمير تدمر الأوطان، وتزرع الفتن بين المسلمين؟ إنها الإمارات فعلت ما لم يفعله الأعداء بنا”.

 

وأكد الباحث فهد الغفيلي أن ما روجته الإمارات عن نفسها أصبح من الماضي، فقال: تصدرُ وسم “مقاطعة الإمارات” دليل على أن الصورة الوردية التي دائما ما تروجها الإمارات عن نفسها أصبحت من الماضي.

 

ودعا المغرد محمود إلى مقاطعة الإمارات لأن المقاطعة باتت واجبا دينيا حسب وصفه، فغرد: “مقاطعة الإمارات” واجب ديني ووطني في الوقت اللي إسرائيل بتقتل أخواتنا في فلسطين، الإمارات بتحتضن كل من هو إسرائيلي وفي الوقت الي رجال وأطفال ونساء فلسطين بيلقنو الصهاينة درسا في المقاومة، الإمارات تعتبر نفسها السند لإسرائيل.

 

في المقابل، اعتبرت فاتن شاكر الحملة استهدافا للإمارات، فكتبت “ستظل الإمارات شامخة ودولة الخير والسلام رغم أنف كل حاقد”.

زر الذهاب إلى الأعلى