اخبار تركياالأخبارفلسطين

وكالة التعاون والتنسيق التركية توزع 9 آلاف طرد غذائي لمحتاجين بالضفة الغربية

شرعت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، الثلاثاء، في توزيع 9 آلاف طرد غذائي على أسر فقيرة بالضفة الغربية، بمناسبة حلول شهر رمضان.

 

وسلم مكتب “تيكا” بالضفة الغربية، 2000 طرد غذائي لوزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، بحضور الوزير أحمد مجدلاني، والسفير التركي أحمد رضا ديمير، ومدير مكتب “تيكا” في فلسطين أحمد رفيق شتنكايا.

 

وقال شتنكايا، لوكالة الأناضول، إن تلك المساعدات “ستوزع على العائلات الفلسطينية المتضررة والفقيرة، من قبل لجنة الزكاة الفلسطينية، ووزارة التنمية الاجتماعية، وجمعيات فلسطينية”.

 

وبين أن “تيكا” تعتزم بدء توزيع 5300 طرد غذائي للفقراء في قطاع غزة، إلى جانب 7 آلاف وجبة إفطار ساخنة توزع في الضفة الغربية ومدينة القدس الشرقية، خلال شهر رمضان.

 

وأكد أن تركيا “ستستمر في دعم الفلسطينيين، في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية، وقطاع غزة”.

 

بدوره، أشاد المجدلاني بالدعم التركي لفلسطين، قائلا: “نشكر تركيا حكومة وشعبا، كما نشكر الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني”.

 

وأضاف للأناضول: “نقدر هذا الدعم التضامني مع شعبنا، وننتظر مزيدا من الدعم السياسي لحقوق شعبنا كما عودتنا تركيا”.

 

من جهته، قال السفير ديمير، إن الدعم التركي لفلسطين “عبارة عن مساندة للأسر الفقيرة في شهر رمضان”.

 

وأضاف: “دعمنا متواصل لفلسطين على كافة الصعد، السياسية والاقتصادية والاغاثية”.

 

وكان رئيس وكالة “تيكا” سرقان قايالر، قال للأناضول، إنهم يعتزمون تقديم مساعدات لمئات آلاف الأشخاص في 87 دولة حول العالم، خلال شهر رمضان، عبر برنامج يحمل اسم “موائد الأولياء”.

 

وأوضح أن برنامج “موائد الأولياء” يهدف أيضًا لإظهار كرم الضيافة والتواضع في ثقافة الأناضول، ونشر هذه الثقافة في أنحاء العالم من إفريقيا إلى آسيا ومن أمريكا اللاتينية والبلقان وتركيا إلى باقي أنحاء المعمورة لما فيه من فائدة للإنسانية جمعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى