اخبار تركياالأخبار

فيديو: خفر السواحل التركية يعترض قاربا يونانيا حاول إغراق لاجئين

تركيا

قامت فرق خفر السواحل التركية، الجمعة، بمنع قارب يتبع لخفر السواحل اليونانية من الدخول إلى المياه الإقليمية التركية أثناء اعتراضه طريق لاجئين قبالة سواحل ولاية باليكسير غربي تركيا.

 

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، التحرك العاجل لخفر السواحل التركية، الذي عمل على صد القارب اليوناني ومنعه من إغراق المهاجرين وطالبي اللجوء، ثم طرده من المياه الإقليمية التركية في بحر إيجه.

 

ووثق الفيديو اقتراب القارب التركي إلى مسافة صفر من الزورق اليوناني، وإطلاقه لصفارات الإنذار، ما دفع الأخير للتراجع والانسحاب من المياه الإقليمية التركية.

 

من جانبه، أدان وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي، الحادثة في بيان، مشيرا إلى أن “خفر السواحل التركية أجرى مناورات خطيرة واقتحم المياه الإقليمية اليونانية”، حسب زعمه.

 

وعادة ما تتعمد السلطات اليونانية إطلاق الرصاص والأعيرة النارية على طالبي اللجوء على الحدود التركية اليونانية، فضلا عن تعمد خفر السواحل اليونانية ترك المهاجرين وأطفالهم في عرض البحر ما يعرضهم لخطر الغرق والموت.

 

وبشكل مستمر تنفذ فرق خفر السواحل التركية عمليات إنقاذ مستمرة لطالبي اللجوء، الذين تمنعهم اليونان من دخول أراضيها وتتركهم لمصيرهم يواجهون الغرق وسط البحر.

 

وفي كل مناسبة، تدعو تركيا الاتحاد الأوروبي إلى تقاسم عادل لمسؤولية المهاجرين، وإلى معالجة انتهاكات اليونان والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل بخصوص إعادة طالبي اللجوء إلى تركيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى