اخبار تركياالأخبارليبيا

تركيا تفتتح مستشفى للعلاج الفيزيائي في ليبيا

تركيا

افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، مستشفى مصراته للعلاج الفيزيائي شرقي ليبيا، وزودته بأحدث الأجهزة الطبية، بناء على توجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وجرت مراسم الافتتاح في حفل رسمي أقيم، السبت، بمشاركة عدد من المسؤولين الأتراك والليبيين.

 

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن والنشيدين الوطنيين التركي والليبي. ثم تم تقديم الشكر إلى “تيكا” والشعب التركي، وخاصة الرئيس التركي أردوغان.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد القنصل العام التركي في ليبيا، غوركان غورمريجليلار، أن “رابط الصداقة بين دولتي ليبيا وتركيا كبير جدا”، مشددا أن تركيا تقف مع ليبيا في جميع الأوقات والظروف.

 

وأضاف أن افتتاح المركز اليوم يمثل جزءا بسيطا من التعاون بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد تعاونا على تقديم ما هو أكبر من هذا.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المركز، عبد الرؤوف بادي، إن المركز سيقدم خدماته لجميع الليبيين، وسيسهم في توطين العلاج الطبيعي بالداخل وتخفيف معاناة المرضى من العلاج في الخارج.

 

أما وزير الصحة الليبي، علي الزناتي، فقد أعرب عن سعادته لمشاركته في افتتاح هذا المركز، مضيفا أن الحقب السابقة شهدت إفشالا لقطاع الصحة، والوزارة ستكون داعما أولا لهذا المركز.

 

وسيساهم مركز الصداقة التركي الليبي للعلاج الفيزيائي في مصراتة بعلاج إصابات الحروب، والإصابات الرياضية، وإصابات حوادث المرور، وإصابات العمل، وعلاج الأشخاص الذين ولدوا بتشوهات مختلفة، فضلاً عن حالات التوحد.

 

يشار إلى أن مشروع مركز الصداقة التركي الليبي للعلاج الفيزيائي في مصراتة بدأ العمل فيه منذ عام 2013.

 

وتبلغ مساحة المركز الداخلية 2400 متر مربع، أما المساحة الخارجية فتبلغ 5 آلاف متر مربع، ويوجد داخله 3 أقسام هي: قسمي جراحة العظام للإناث والذكور والتدخل الطارئ لتقويم العظام.

 

ويحتوي المركز على 38 وحدة علاجية ومسبحين للعلاج بمتوسط ​​6 آلاف مريض يمكن علاجهم شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى