اخبار تركياالأخبار

بقرار من الرئيس أردوغان.. أدوية الإقلاع عن التدخين مجانية للأتراك

تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية، الخميس، توفير أدوية مجانية للمواطنين الراغبين بالإقلاع عن التدخين، وذلك في خطوة منها للحد من انتشار هذه الظاهرة.

 

ونشرت الجريدة الرسمية في تركيا، قرارا حمل توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكدت فيه أن “المرضى الذين يتلقون علاجا للإقلاع عن التدخين سيستفيدون من الأدوية التي توفرها الوزارة بشكل مجاني”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن “هذا القرار سيشمل المقلعين عن التدخين بغض النظر عما إذا كان لديهم ضمان اجتماعي أم لا، مع وجود استثناءات”.

 

وذكرت الوزارة أن “المرضى الذين يتلقون علاجا للإقلاع عن التدخين بشرط ألا يتجاوز عددهم 500 ألف، سيوفر لهم استخدام مستحضرات استبدال النيكوتين وأدوية Bupropion HCI والأدوية المحتوية على Varenicline مجانا من خلال وحدات التعليم والعلاج من إدمان التبغ”.

 

ولا يتوانى أردوغان عن مكافحة التدخين في مناسبات عدة، ومنها مصادرته لعلب الدخان من المواطنين في لقاءات عامة وخاصة، كما كان له الفضل الكبير في توقف العديد منهم عن التدخين، إضافة إلى دعوته المنظمات التطوعية والأسر والجامعات والشباب والفنانين والرياضيين، للحد من التدخين في تركيا وقيام الحكومة بإجراءات عدة في هذا السياق مثل رفع الضرائب على أسعار الدخان.

 

ومنها أيضا إعلانه في كانون الثاني/ديسمبر 2019، عن تطبيق حزمة موحدة من السجائر (بوضع العلامة التجارية المصنعة للدخان على سطح واحد فقط بمسبة لا تجاوز 5% منها)، بهدف نشر مزيد من الصور والنصوص التي توضح الآثار السلبية للتدخين بما يزيد عن 85% من مساحة علبة الدخان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى