اخبار تركياالأخبار

فيديو: المارش العثماني حاضر في احتفالات باكستان بيومها الوطني

تركيا

تربط تركيا وباكستان علاقات تاريخية قوية ومتينة، عززها تعاون البلدين في العديد من الملفات والقضايا المشتركة، خاصة التعاون في المجال العسكري والصناعات الدفاعية.

 

وفي هذا السياق، نشرت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، مقطع فيديو يظهر مشاركة فرق المارش العثماني “مهتران” في احتفالات باكستان بيومها الوطني التي جرت في 23 آذار/مارس الجاري.

 

وأشارت الوزارة في تغريدة نشرتها على حسابها في “تويتر”، إلى أن “فرق المارش العثماني وطائرات SOLOTRK قامت بفعاليات وعروض عسكرية في مدينة إسلام أباد بمناسبة اليوم الوطني لباكستان”.

 

وأكدت الوزارة على عمق العلاقات بين البلدين، وأردفت “لتعش الأخوة التركية الباكستانية”.

 

وتحتفل باكستان في 23 آذار/مارس من كل عام بعيدها الوطني، إذ يصادف التاريخ ذاته من العام 1940، إقامة الجمهورية، وإعلان أول دستور للبلاد.

 

ولا تزال الجوقة العسكرية العثمانية، “مهتران”، تعزف في المناسبات الخاصة بتركيا بصفتها قوّات المهتر، التي تعد جزءاً من القوات المسلحة التركية، وتعزف أيضاً يومياً طوال أشهر الصيف في حي “حربيه” في إسطنبول؛ أما خلال أشهر الشتاء، فإنَّها تقدم حفلاتها الموسيقية في أماكن مغلقة.

 

وتعزف فرق المهتر المحلية في حفلات الأعياد وحتى في الاحتفالات المجتمعية في جميع أنحاء تركيا.

 

وتقدم قوات المهتر أيضاً عروضاً كضيوفٍ مدعوين لحضور الفعاليات في جميع أنحاء العالم، بصفتهم سفراء للتقاليد الموسيقية التركية. وكانت قد شاركت في عزف نشيد “تحيا باكستان” في موكب يوم باكستان الوطني عام 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى