اخبار تركياالأخبارالعراق

عملية نوعية للاستخبارات التركية في العراق

تركيا

تمكنت الاستخبارات التركية، اليوم الإثنين، من تحييد قيادي بارز في تنظيم PKK الإرهابي، بعملية نوعية شمالي العراق.

 

وذكر مصدر أمني أن “العملية النوعية التي نفذتها الاستخبارات التركية شمالي العراق، بالتعاون مع الجيش التركي، أسفرت عن تحييد القيادي (ريناس آيدين)، الذي يشغل منصب المسؤول الجمركي في صفوف تنظيم PKK الإرهابي”.

 

وبشكل مستمر توجه تركيا عبر جهاز الاستخبارات التابعة لها وعبر الجيش التركي، ضربات موجعة للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها PKK، وPKK/PYD الإرهابيين، إضافة إلى غيرها من التنظيمات الإرهابية.

 

ومنتصف شباط/فبراير الماضي، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تهديدا شديد اللهجة لتنظيم PKK الإرهابي شمالي العراق، مؤكدا أن العمليات العسكرية التركية سيتم توسيع نطاقها في المرحلة المقبلة، ومشددا أن الجيش التركي سيعثر على الإرهابيين ويدفنهم في أوكارهم التي يختبئون فيها.

 

ومنتصف آذار/مارس الجاري، نجحت الاستخبارات التركية، بالقبض على قيادي بارز في تنظيم PKK/PYD الإرهابي، خلال عملية نوعية في الداخل السوري على الحدود مع تركيا، وجلبه إلى الأراضي التركية.

 

وأوضحت مصادر أمنية أن “القيادي البارز في التنظيم الإرهابي كان يشغل منصب ما يسمى (قائد لواء) في صفوف PKK/PYD الإرهابي”.

 

وأضافت المصادر الأمنية أن “العملية تمت قرب الحدود مع سوريا، وتم خلالها ضبط كميات من المتفجرات والألغام المجهزة للتفجير في مناطق (نبع السلام) شمالي سوريا”.

 

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن “التحقيقات التي أجريت مع الإرهابي كشفت عن استعداد التنظيم لشن هجمات ضد أهداف الجيش التركي على الحدود مع سوريا”.

 

وأفادت المصادر الأمنية أن “الإرهابي المذكور انضم إلى التنظيم الإرهابي عام 2011، في منطقة الجزيرة، شمال شرقي سوريا، وتولى العديد من المسؤوليات والمناصب لدى التنظيم في سوريا والعراق، قبل أن يتم تعيينه عام 2017، في منصب ما يسمى بـ (قائد لواء)”.

زر الذهاب إلى الأعلى