أخبار عالميةالأخبارالسعوديةخبر وتعليق

لحظة وصول مقاتلات سعودية لليونان للمشاركة في تدريب عسكري مشترك

وصلت المقاتلات السعودية إلى اليونان، السبت، للمشاركة في تدريب عسكري مشترك، رغم تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لقطات مصورة للحظة وصول طائرات المملكة إلى اليونان؛ للمشاركة في التدريب المشترك (عين الصقر 1).

 

وقال قائد تمرين “عين الصقر 1” من الجانب السعودي، العقيد عبدالرحمن الشهري: “اكتمل وصول القوات المشاركة بالتمرين السعودي اليوناني المشترك.. ويهدف التمرين إلى دعم أواصر التعاون المشترك… وتبادل الخبرات للجانبين، ورفع الجاهزين القتالية”.

 

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، كشفت وسائل الإعلام اليونانية عن أن مقاتلات سعودية ستصل جزيرة كريت في البحر المتوسط؛ للمشاركة في مناورات مع اليونان.

 

وأثار التمرين حالة من الاستياء في تركيا، التي تشهد علاقاتها مع اليونان حالة من التوتر المتصاعد في الشهور الأخيرة، على خلفية أنشطة أنقرة للتنقيب عن الطاقة في البحر المتوسط.

 

وفي تصريحات له أمس عقب صلاة الجمعة بمدينة إسطنبول، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستبحث مع السلطات السعودية قرار إجراء الأخيرة مناورات مشتركة مع اليونان.

 

وأضاف: “حتى أن انخراط المملكة العربية السعودية في مناورات مشتركة مع اليونان أحزننا، كنا نأمل ألا نرى (انخراط) السعودية في مثل هذا القرار، سنبحث ذلك مع السلطات السعودية”.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

بلاد التوحيد التي يعبد ملوكها الشيطان، ويدعمهم في ذلك فقهائهم تشارك أهل الصليب في مناوراته عسكرية باليونان، لماذا؟

الجواب بمنتهى البساطة، لضرب المسلمين أينما وجدوا نصرتا للصليب.

زر الذهاب إلى الأعلى