أخبار عربيةالأخباراليمن

عشرات القتلى في يومين.. معارك في مأرب وحرب شوارع بتعز

سقط عشرات القتلى في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والحوثيين بمدينة مأرب اليمنية

 

وقد شهد يوم الجمعة تصاعدا عنيفا في المواجهات المستمرة لـ3 أسابيع بمأرب بين الجيش الوطني والحوثيين، وكانت مديريات صرواح ورغوان ورَحَبة ساحات اشتباك ساخنة.

 

وقال مصدر طبي إن 14 قتيلا سقطوا في صفوف الجيش الوطني في أثناء المواجهات، في حين أورد المركز الإعلامي للجيش الوطني أنباء عن إسقاط مسيّرتين حوثيتين، وصدِّ ما وصفه بهجوم انتحاري للحوثيين بصرواح.

 

وتشير أرقام المركز الإعلامي وشهادات مصادر عسكرية محلية إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات وناقلات جند.

 

في حين نقل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش اليمني، عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجومين شنّهما الحوثيون على بعض مواقعهم في جبهتي الكسارة والمشجح وهيلان وصرواح غربي مأرب.

 

وأشار المصدر إلى أن المعركة التي خاضها الجيش والتي استمرت 5 ساعات “انتهت بمقتل أكثر من 59 عنصرا حوثيا وسقوط عشرات الجرحى، وأن معظم جثث عناصر الحوثيين متناثرة في بطون الأودية”.

 

ولم تكن اشتباكات مدينة تعز أقل وطأة من مأرب، فقد شهد محيط القصر الجمهوري شرقي المدينة، أمس الجمعة، وفق مصادر محلية وعسكرية، قتالا عنيفا بين الجيش الوطني والحوثيين.

 

وتحاول قوات الجيش السيطرة على التلة التي يقع فيها مبنى القصر، وتخوض منذ يومين مع الحوثيين في الأحياء الشرقية لمدينة تعز حرب شوارع خلفت خسائر في الأرواح، وقال مصدر محلي إن الحوثيين أطلقوا قذائف على أحياء سكنية أمس الجمعة، سقطت إحداها في قسم العمليات بمستشفى الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى