اخبار تركياالأخبارلبنان

تركيا تهدي الجيش اللبناني مئات الأطنان من المساعدات الغذائية

قدمت القوات المسلحة التركية، الإثنين، 260 طنا من المساعدات الغذائية، هدية إلى الجيش اللبناني وعائلات عناصره.

 

وأفاد مراسل الأناضول أن سفينة الشحن العسكرية التركية “إسكندرون” وصلت مرفأ بيروت محملة بمواد غذائية وأدوات للتنظيف، هدية من الجيش التركي إلى نظيره اللبناني وعناصره.

 

وحضر حفل استقبال السفينة في المرفأ سفير أنقرة لدى لبنان هاكان تشاكل، والملحق العسكري التركي بيروم بويان، والعميد إلياس يوسف، ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون.

 

وذكر السفير تشاكل لوكالة الأناضول، أنه “منذ فترة، طلب الجيش اللبناني مساعدة عينية للجيش وعائلات عناصره وضباطه”، مشيرا أن “الملحق العسكري لتركيا ببيروت، ناقش ذلك مع وزارة الدفاع في أنقرة، وتقرر تقديم مئات الأطنان من المواد الغذائية”.

 

وأكد تشاكل أن “تركيا ستواصل دعم اللبنانيين في المجال العسكري كما في جميع المجالات؛ للخروج من الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان”.

 

بدوره، قال العميد إلياس يوسف، إن “هذه المساعدة التي قدمتها القوات المسلحة التركية للجيش اللبناني ترمز إلى التضامن بين القوات المسلحة في البلدين، وهي ذات مغزى كبير بالنسبة لهما”، بحسب مراسل الأناضول.

 

وأدرجت تركيا لبنان في “برنامج المساعدة العسكرية الخارجية التركي” في العام 2015.

 

وفي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي تسلم الجيش اللبناني ذخائر حية من عيارات متنوعة مقدمة من تركيا.

 

وفي مارس/آذار 2018، سلمت السفارة التركية لدى بيروت، الجيش اللبناني 147 قطعة غيار للدبابات ولناقلات الجنود المدرعة، تصل قيمتها مليون دولار.

 

وتعهدت تركيا، خلال مؤتمر “روما 2” في مارس/آذار 2018، بدعم القوات المسلحة اللبنانية عبر توسيع مساعداتها العسكرية للمؤسسات الأمنية اللبنانية.

 

كما تعهدت بتقديم معدات عسكرية، بقيمة 7 ملايين دولار، إلى “الفوج النموذجي” (قوات خاصة) الذي سيتم إنشاؤه في جنوبي لبنان فور إبرام الاتفاقات اللازمة.

 

وتشارك تركيا في قوات “يونيفيل” البحرية المعنية بمراقبة تنفيذ قرار وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى