اخبار تركياالأخبار

وزير الدفاع التركي يزور إحدى الغواصات ويقودها بنفسه

أجرى وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار، بالاشتراك مع قيادة القوات المسلحة التركية، اليوم السبت، زيارة إلى غواصة TCG Gür التي تؤدي العديد من المهام المهمة في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

 

وشارك الوزير أكار رئيس الأركان العامة الجنرال يسار جولر، وقائد القوات البرية العماد أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية الأدميرال عدنان أوزبال وقائد القوات الجوية العماد حسن كوجوكاكويز، وقائد البحرية الأدميرال إركومنت تاتلي أوغلو، إلى جانب قائد أسطول الكورفيت الثاني، العميد البحري.

 

حيث أجرى الوزير أكار الفحوصات والتفتيش في غواصة TCG Gür، التي أنجزت بنجاح مهامها الوطنية ومهام الناتو في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

 

وفور وصوله الغواصة تلقى الوزير أكار معلومات حول السفينة وواجباتها من قائد الغواصة وأفرادها، معلومات تفيد بأن الغواصة أكملت بنجاح إحدى مهامها التشغيلية السابقة تحت سطح البحر لمدة 38 يومًا دون رؤية ضوء الشمس، وهنأ الموظفين الذين يعملون في ظروف صعبة.

 

ومن المعلومات التي تلقاها الوزير أكار  إمكانيات وقدرات الأسلحة والأنظمة والأجهزة في الغواصة التي يبلغ طولها 62 مترًا والتي يبلغ وزنها 1400 طن، حيث يعمل أكثر من 50 فردًا فيها.

 

وقام الوزير أكار بنفسه بتجربة الغواصة، حيث تعد غواصات GÜR من أكثر الغواصات تقدمًا في البحرية التركية من حيث الأسلحة وأنظمة التحكم في الحرائق.

 

كما تتمتع الغواصات من فئة GÜR، والتي تعمل في الخدمة منذ عام 2003، بقدرة قتالية فائقة مع أنظمتها الحديثة، وبفضل وسيلة الاتصال اللاسلكي ذات التردد المنخفض للغاية، يمكن للغواصات أن تتلقى جميع أنواع المعلومات دون الحاجة إلى الذهاب إلى السطح، حتى تتمكن من استخدام الطوربيدات الثقيلة في سرية تامة وبتأثير مفاجئ.

 

بالإضافة إلى عمليات الإطلاق التدريبية المنتظمة لطوربيدات أخرى، أجرت غواصة TCG Gür أيضًا تجربة إطلاق طوربيد AKYA الشهر الماضي؛ ومع طوربيد AKYA الذي تم تطويره تحت إشراف المقاول الرئيسي لـ ROKETSAN، فإنه يهدف إلى تلبية متطلبات الطوربيد الثقيل البالغ 533 ملم لقيادة القوات البحرية بالوسائل المحلية والوطنية.

 

ومن المتوقع أن يتم هذا العام تسليم الطوربيدات الأولى من طوربيدات AKYA، التي يستمر إطلاقها التجريبي وتتميز بميزات متفوقة مقارنة بطوربيدات أجنبية مكافئة.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى