أخبار عربيةالأخبارسوريا

مقتل تسعة مسلحين موالين لإيران بقصف إسرائيلي على محيط دمشق

قتل تسعة مسلحين موالين لإيران فجر أمس الإثنين، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عدة قرب دمشق، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

كما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) فجراً عن مصدر عسكري قوله إنّ “العدو الإسرائيلي شن عدواناً برشقات صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل، مستهدفاً بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق”. وأكد أن الدفاع الجوي السوري تصدى للصواريخ “وأسقط معظمها”، من دون أن يُعطي مزيدا من التفاصيل.

 

وأورد المرصد السوري بدوره أن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع للجيش السوري، بينها مقرات توجد فيها مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والميليشيات الموالية لهم.

 

وأسفرت الغارات، وفق المرصد، عن مقتل تسعة مسلحين موالين لإيران من جنسيات غير سورية وعربية. ولم يتمكن المرصد من تحديد جنسيات القتلى الذين سقطت غالبيتهم في القصف الذي طال المستودعات. ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي بشأن الضربات. وقال المرصد إن القصف الإسرائيلي أسفر عن تدمير مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين في محيط العاصمة دمشق. وأضاف المرصد أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مقرات تابعة للفرقة الرابعة في الجبال المحيطة بطريق دمشق – بيروت والمعروف باسم (طريق بيروت القديم)، حيث توجد هناك مستودعات للأسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والميليشيات الموالية لها. ووفق المرصد، جرى أيضا استهداف الفرقة الأولى التابعة للنظام السوري ومحيطها في منطقة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع أخرى غرب وجنوب غرب العاصمة دمشق، مشيراً إلى أن القصف الإسرائيلي استمر لنحو نصف ساعة.

 

سياسياً، تنطلق في مدينة سوتشي الروسية اليوم الثلاثاء أعمال الجولة الخامسة عشرة من مباحثات “مسار أستانة”، بمشاركة الدول الضامنة للمسار، روسيا وإيران وتركيا، بهدف مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا. وتجرى المحادثات أيضا بحضور أممي وعربي من قبل لبنان والأردن والعراق بصفة مراقبين، كما من المتوقع أن تجرى بمشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

 

 

المصدر: القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى