اخبار تركياالأخبار

فرق البحث والإنقاذ التابعة لقيادة الجندرما التركية.. عين تحرس السياح في مراكز التزلج

تحرص فرق البحث والإنقاذ التابعة لقيادة الجندرما بولاية أرضروم شمالي تركيا، على سلامة السياح في مركز التزلج المهمة على مدار اليوم خلال أشهر الشتاء.

 

وتوفر مراكز التزلج في أرضروم، وخاصة “بالاندوكان” و”كوناكلي”، الفرصة لقضاء عطلة آمنة وجميلة لمحبي الاستمتاع بجمال الطبيعة والتزلج عبر المسارات الطويلة، في ظل تدابير مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وففي مركز “بالاندوكان”، تعمل فرق الإنقاذ المدربة على مساعدة الزوار في ارتفاع 2600 متر حال حدوث أي طارئ، مع تزايد سماكة الثلوج في الفترة الأخيرة لتصل أحياناً إلى مترين.

 

وفي حديثه لوكالة الأناضول قال قائد فريق البحث والإنقاذ بالمنطقة الملازم أول سيف الدين شاهين، السبت، “نعمل على مدار 24 ساعة، للتدخل في حالة إصابة أي سائح بحادث أثناء التزلج”.

 

وأضاف: “أكثر المشاكل التي يتعرض لها الزوار تكون الضياع أو السقوط من المرتفعات”.

 

وأوضح شاهين أن فرق الإنقاذ مجهزة بكل المعدات التي تساعد الزائر على الشعور بالأمان والراحة خلال قضاء العطلة.

 

وإضافة إلى ما سبق، فإن التطبيق الصارم لقواعد التباعد الجسدي والتعقيم في المركز، يمنح السائحين الشعور بالراحة والطمأنينة خلال عطلتهم، فيما توفر الفنادق الفاخرة والمرافق الخدمية المختلفة والأكواخ الخشبية أفضل الخدمات لزوار المركز.

 

ويقع مركز بالاندوكان على بعد 20 كلم من مطار أرضروم، و4 كيلو مترات عن مركز الولاية، ويستضيف فعاليات دولية للرياضات الشتوية.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى