اخبار تركياالأخبار

محكمة تركية تصر حكم بالسجن على امرأة اعتدت على محجبتين في الطريق العام

قضت المحكمة الجنائية الابتدائية الـ 60 في مدينة إسطنبول التركية، الخميس، بإلحاق عقوبة السجن لمدة تصل إلى أكثر من سنة و4 أشهر، بحق امرأة اعتدت على فتاتين محجبتين كانتا تمشيان في الشارع، بمنطقة كاراكوي في إسطنبول.

 

وتضمن بيان الادعاء العام التركي، التهم التي استند عليها خلال مطالبته بعقوبة السجن، حيث جاء في البيان، اعتداء المتهمة سماحت يولجو، لم يكن إثر نزاع بينها وبين المعتدى عليهما، بل كان نابعا عن عنصرية تجاه مظهر دينيّ تكفله الحريات والحقوق، ولذلك فإن يولجو متهمة بـ(التحريض على الكراهية بين فئات الشعب، وإهانة مواطنة دون حق، مع تهديدها، وإيذائها).

 

وعقب قرار المحكمة، قدّمت المرأة المعتدية اعتذارا للفتاتين المحجبتين، لتقبل الفتاتين الاعتذار وتبادران إلى سحب الشكوى المقدمة ضد المعتدية، إلا أن المحكمة أصرت على معاقبة المعتدية بالسجن استنادا على ما يسمى في القانون بالحق العام.

 

وكانت الفتاتان المحجبتان المعتدى عليهما، فايزة يرلي كايا، وغمزة إنجه، قد تقدمتا بشكوى رسمية ضد المتهمة سماحت يولجو، حيث قامت الأخيرة بالهجوم عليهما ومحاولة نزع حجابهما، فضلًا عن ضربهما بعنف وشتمهما بألفاظ قبيحة احتوت على تهديد.

 

ولاقت الحادثة غضبا واعتراضا واسعين على موقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث عبر النشطاء عن رفضهم لهذه الحادثة العنصري” ضد المحجبات.

 

 

المصدر: turk-now

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى