اخبار تركياالأخبارليبيا

تركيا تبدأ مشروع التوأمة مع المدن الليبية “البلديات الشقيقة”

تبدأ تركيا قريبا مشروع البلديات الشقيقة، أو ما يعرف بالتوأمة مع المدن الليبية، في خطوة تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من تطور الخدمات المحلية في تركيا.

 

وقال نائب وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، حسن سوفر، إن بلاده ستبدأ قريبا العمل على تنفيذ مشروع “البلديات الشقيقة” أو ما يعرف بالتوأمة مع ليبيا.

 

وأجرى سوفر، زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، استغرقت ثلاثة أيام، بدايةً من مطلع الأسبوع الجاري، التقى خلالها مسؤولين محليين واطلع على مشاريع ميدانية للبلديات.

 

وفي تصريحات للأناضول، تحدث سوفر عن لقاءاته وزيارته الميدانية خلال فترة تواجده في طرابلس.

 

وقال سوفر، إن تركيا وليبيا لديهما تاريخ عريق وتجمعهما روابط تاريخية وثقافية ودينية مشتركة، كما جمع شعبيها قدر مشترك لفترات تاريخية طويلة.

 

ولفت إلى أن ليبيا في حاجة لدعم في الإدارات المحلية إلى جانب الدعم العسكري.

 

وأضاف أنه عقد عدة لقاءات خلال زيارته، برفقة السفير التركي لدى طرابلس، سرهات أكسن، إضافةً لمسؤولين أتراك وليبيين آخرين، حيث استمعوا لشكاوى مديري بعض البلديات.

 

وأوضح أنه في ضوء المعلومات التي حصلوا عليها خلال لقاءاتهم، فقد توصلوا إلى أن العديد من مشاكل الإدارات المحلية بليبيا، سيمكن حلها من خلال مشروع “البلديات الشقيقة”.

 

وأردف: “سنقيم المعلومات التي حصلنا عليها خلال الزيارة وسنبدأ العمل قريبا على تنفيذ مشروع البلديات الشقيقة”.

 

وتابع: “في إطار المشروع سننفذ مع الإدارات المحلية الليبية العديد من الخدمات البارزة التي سيشعر بها الليبيون، وذلك بالاستفادة من المعلومات والخبرات التركية وإسهاماتنا المادية”.

 

 

المصدر: عربي 21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى