أخبار عربيةالأخبارلبنان

هجوم واسع على بهاء الحريري لمهاجمة مستشاره لتركيا والرئيس أردوغان

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، ليل الخميس ـ الجمعة، هجوما واسعا على بهاء الحريري نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وذلك على خلفية مهاجمة مستشاره “جيري ماهر” لتركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان واتهامه إياه بالتخريب والمتاجرة بالسوريين.

 

وقال ماهر، مساء الخميس، في لقاء على قناة LBCI اللبنانية، حول الدور التركي في مدينة طرابلس شمالي لبنان، إن تركيا لم تستطع فعل أي شيء في لبنان ولم تقف بجانب أي منطقة لبنانية، ولا نريد أن نرى شباب طرابلس يقاتلون في ليبيا وغيرها.

 

واتهم ماهر أردوغان بالمتاجرة بالسوريين.

 

وعقب تصريحات جيري، شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على “تويتر”، و”فيسبوك”، هجوماً على بهاء الحريري ومستشاره متهمين إياهما بـ”العمالة والتواطؤ مع إيران”، ومعربين عن دعمهم لتركيا وأردوغان.

 

وعلق جمال على تويتر، قائلاً: الشيخ بهاء الحريري هل عبر هذا البوق الرخيص جيري ماهر، تريد إطلاق مشروعك السياسي هل يتحول مستشاروك الى ابواق لمهاجمة تركيا التي لم تقدم سوى الخير والأمان والإزدهار في سوريا وليبيا والصومال.. سيد بهاء الحريري من طرابلس نقول لك تركيا خط أحمر لطرابلس وأهلها.

 

فيما أضاف آخر: جيري ماهر من المحور الإماراتي السعودي الى محور بهاء الحريري طول عمرك مأجور ودجال وتغرد كما يطلب منك اسيادك من طرابلس نقول لك لا نريد مساعدات لا منك ولا من بهاء الحريري ومن يعادي تركيا غير مرحب فيه بالمدينة.

 

من جهته، دعا “أنس الحصو” على “تويتر”، إلى التفريق بين سعد الحريري وبهاء الحريري فكل منهما يحمل توجهاً مختلفاً عن الآخر ويبدو أن رغبة المستعربين والغرب هي تمثيل بهاء لسُنة لبنان لكن من يمثل سُنة لبنان هو من يختاره أهل طرابلس.

 

أما علي المدهون، فقد عبر عن استنكاره لتصريحات مستشار بهاء الحريري، قائلاً: لا عتب عن من يباع ويشترى.

 

وقالت سوسن مكي، مدافعة عن أردوغان بوجه تصريحات ماهر، كلامه لا يمثل أهل طرابلس بتاتاً وإننا سئمنا تفاهاتهم وإفترائاتهم وضقنا ذرعاً منهم حفظ الله رئيسنا أردوغان انه يمثلنا ونفتخر به قائداً ورئيساً وزعيماً مسلماً.

 

كما استنكر محمد الحاج تصريحات ماهر، متهما إياه بالعمالة للإمارات، وأردف قائلا: جيري ماهر مرتزق الإمارات الي عم يفتش على اي دعم او واجهة سياسية لمحاولة الدخول عالحكم بلبنان و الشارع السني اللبناني.

 

كما استكر حمزة أسد الله، اتهامات ماهر لدور تركيا في سوريا، وأضاف أنه إذا كان دور تركيا التي تدعم المظلومين وتبني المستشفيات شمالي سوريا يسمونه احتلالا فنحن نفخر كسوريين بهكذا احتلال.

 

ويأتي ذلك، عقب إعلان تركيا على لسان سفيرها في لبنان، هاكان تشاكل، استعدادها لترميم مبنى بلدية طرابلس، والسرايا، والمحكمة الشرعية، جراء الأحداث الأمنية التي شهدتها طرابلس خلال الفترة الماضية، وما رافقها من أعمال عنف، حيث أكد تشاكيل تكفّل تركيا بكافة التكاليف لإعادة ترميم المباني الأثرية المذكورة.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى