أخبار عالميةالأخبار

روسيا تطرد دبلوماسيين أوروبيين

أعلنت روسيا الجمعة طرد دبلوماسيين من السويد وألمانيا وبولندا، متهمة إياهم بالمشاركة في احتجاجات غير قانونية الشهر الماضي على سجن أليكسي نافالني المعارض للكرملين.

 

وقالت الخارجية في بيان؛ إن موسكو اعتبرت تصرفات الدبلوماسيين غير مقبولة.

 

ونددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بطرد روسيا لدبلوماسيين ألمان، ووصفته بأنه خطوة أخرى تبتعد بها موسكو عن حكم القانون.

 

واستدعت وزارة الخارجية الألمانية السفير الروسي، وتم إبلاغه “بوضوح شديد” رفض برلين للقرار الروسي بطرد دبلوماسيين أوروبيين.

 

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الجمعة؛ إن قرار روسيا طرد دبلوماسيين من ألمانيا والسويد وبولندا، ليس له أي مبرر على الإطلاق ويلحق المزيد من الضرر بالعلاقات مع أوروبا.

 

واعتبرت السويد أن قرار موسكو طرد أحد دبلوماسييها “لا أساس له على الإطلاق”، رافضة الاتهامات الروسية له بـ”المشاركة” في تظاهرة داعمة للمعارض أليكسي نافالني.

 

وأكدت متحدثة باسم الخارجية السويدية لفرانس برس، أن الدبلوماسي السويدي كان في تلك التظاهرة بصفة “مراقب” في إطار مهامه الدبلوماسية، ولم يشارك بالتظاهرة بشكل نشط.

 

وأعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي الجمعة أنه “يدين بشدة” قرار روسيا طرد ثلاثة دبلوماسيين اوروبيين خلال زيارته لموسكو، داعيا إلى “إعادة النظر” في هذا القرار، حسبما أعلن المتحدث باسمه.

 

 

المصدر: عربي 21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى