اخبار تركياالأخبار

جمعية حجر الصدقة التركية تطلق مشروعا لحفر آبار مياه الشرب في 8 دول

أعلنت جمعية “حجر الصدقة” التركية، إطلاق مشروع إغاثي يهدف إلى حفر آبار لمياه الشرب في 8 دول حول العالم، وذلك لتوفير  مياه الشرب للفقراء المحتاجين من سكان تلك الدول.

 

وذكرت الجمعية في بيان، الجمعة، أن نحو 700 مليون شخص حول العالم لا يمكنهم الوصول إلى المياه النظيفة وذلك لأسباب عديدة مثل الفقر والجفاف والتلوث والنمو السكاني السريع وقلة هطول الأمطار وغيرها.

 

وأرفدت أن أكثر من 350 ألف طفل يموتون كل عام بسبب أمراض مثل الكوليرا والإسهال والتيفوئيد الناجمة عن عدم القدرة على استخدام المياه النظيفة.

 

حجر الصدقة

 

وأوضحت الجمعية أنها تهدف إلى حفر آبار لمياه الشرب في كل من الصومال وتشاد وبوركينا فاسو والهند وتنزانيا وكينيا وسريلانكا وبنغلادش، وذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة ولا يمكنهم العثور على مياه شرب نظيفة.

 

وذكرت أنها افتتحت 24 بئرا للمياه منذ بداية هذا العام لحل مشكلة المياه التي يعاني منها الشعب الصومالي، إضافة لافتتاح 46 بئرا آخرا لخدمة المسلمين في سريلانكا.

 

وتعمل جمعية “حجر الصدقة” التركية على إيصال المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين، الذين يعيشون ظروفا صعبة في مناطق عديدة من العالم، كما أنها أطلقت عددا من الحملات الإغاثية، لمساعدة الناس على التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تواجههم بسبب تضرررهم من فيروس “كورونا”، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى