اخبار تركياالأخبار

تركيا ترحب باختيار السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

رحبت الخارجية التركية بنتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي في اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، المتمثلة في رئيس المجلس الرئاسي وأعضائه ورئيس الوزراء.

 

وأعربت الخارجية في بيان رسمي مساء الجمعة، عن ثقتها بأن المجتمع الدولي لن يسمح هذه المرة بإفشال الفرصة، التي وصفتها بالتاريخية في ليبيا.

 

وكانت هيئة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، قد أعلنت عن فوز عبد الحميد دبيبة، برئاسة وزراء ليبيا، ومحمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي، خلال التصويت في جنيف على ممثلي السلطة التنفيذية المؤقتة.

 

وأشارت البعثة إلى أن القائمة الأولى التي يرأس حكومتها دبيبة، فازت بـ39 صوتا، مقابل 34 للقائمة الخاسرة، في التصويت الذي شارك فيه 73 عضوا بملتقى الحوار السياسي الليبي، فيما امتنعت إلهام السعودي عن التصويت، وغاب أحد الأعضاء للوفاة.

 

وضمت القائمة الفائزة كلا من دبيبة رئيسا للحكومة، والمنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، بجانب موسى الكوني، وعبد الله حسين اللافي، عضوين في المجلس.

 

فيما ضمت القائمة الخاسرة عقيلة صالح، الذي كان مرشحا لرئاسة المجلس الرئاسي، وأسامة الجويلي، وعبد المجيد سيف النصر، لعضوية المجلس، وفتحي باشاغا لرئاسة الحكومة.

 

وستتولى القائمة الفائزة في التصويت، إدارة شؤون البلاد مؤقتا، حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى