أخبار عربيةالأخبارسوريا

تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 19 من قوات الأسد وموالين له

في ضربة موجعة وجهها تنظيم الدولة الإسلامية قتل 19 عنصراً من قوات النظام بينهم 11 من مجموعة من المسلحين الموالين لها الأربعاء، في هجوم جديد شنّه التنظيم في منطقة البادية وسط البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ويصعّد التنظيم المتطرف في الآونة الأخيرة من وتيرة هجماته على قوات النظام، ما يعكس، وفق محللين، صعوبة القضاء نهائياً على خلاياه التي تنشط في البادية السورية الممتدة من شرق محافظتي حماة وحمص (وسط) وصولاً إلى أقصى شرق محافظة دير الزور (شرق).

 

وأفاد المرصد عن هجوم مباغت جديد لتنظيم الدولة الإسلامية ضد مواقع لقوات النظام ومسلحين موالين لها في شرق حماة.

 

واندلعت إثر الهجوم اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم المتطرف، وفق المرصد، لم يتمكن من توثيق عددهم.

 

وقالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن نقطة تابعة للقوات الرديفة للجيش السوري في بادية حماة تعرضت لهجوم سقط خلاله قتلى وجرحى من عناصر تلك النقطة.

 

ونعت قوات الإمام الباقر الموالية لإيران في سوريا عبر صفحات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي 12 عنصراً قالت إنهم قتلوا في هجوم لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وذكرت مصادر في المعارضة السورية لـ(د.ب.أ) أن القوات الموالية لإيران فقدت اثنين من عناصر لواء القدس الفلسطيني، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة تقلّهم في ريف دير الزور الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى