أخبار عربيةالأخبارالسودان

اندلاع حريق كبير قرب القصر الرئاسي بالخرطوم

قالت وسائل إعلام سودانية الأربعاء، إن حريقا كبيرا اندلع في أحد التجمعات التجارية، القريبة من القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم.

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” عن مصدر مطلع بالدفاع المدني، أن الحريق اندلع بمجمع “نيفاشا” التجاري بشارع الجمهورية وسط الخرطوم، مبينة أنه اندلع بسبب انفجار محول كهربائي “ضغط عالي” يقع إلى جهة الغرب من المجمع مباشرة.

 

وأوضح المصدر ذاته أن “ارتفاع الضغط الكهربائي، يعود إلى زيادة حمولة السحب بدرجة تجاوزت طاقة المحول”، مشددا في الوقت ذاته على أنه تمت السيطرة على الحريق، ولا يوجد خسائر في الأرواح، وحاليا تجري عملية حصر للممتلكات.

 

من جهتها، أفادت صحيفة “الانتباهة” السودانية، بأن الحريق اندلع بمعارض للأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة المطلعة على شارع الجمهورية بالسوق العربي، مؤكدة أن الحريق امتد إلى محال ملبوسات مجاورة، وسيطرت شرطة الدفاع المدني عليه.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحريق اندلع إثر تماس كهربائي في وقت مبكر من فجر الأربعاء، وتمكنت قوات الدفاع المدني من عزل الحريق وحصره والحيلولة دون تمدده إلى بقية معارض السوق، مشيرة إلى أن الفرق المختصة اتخذت الإجراءات الفنية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى