أخبار عالميةالأخبار

انفجار قرب سفارة الكيان الإسرائيلي في نيودلهي

قال مسؤول في الشرطة الهندية إن انفجارا صغيرا وقع قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة نيودلهي يوم الجمعة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

 

وذكرت قنوات تلفزيون محلية أن الانفجار دمّر زجاج أربع أو خمس سيارات، فيما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المكان.

 

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن انفجارا وقع خارج السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، وإن بعض السيارات قد تضررت نتيجة الانفجار.

 

وقالت القناة الإسرائيلية “13” إن الانفجار وقع على بعد 50 مترا من السفارة الإسرائيلية، وأضافت: نتج الانفجار بحسب بعض التقارير من عبوة ناسفة بدائية الصنع، وتحقق الشرطة المحلية في ملابسات الحادث.

 

ولم تُصدر وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليقا فوريا على الحادث، لكنّ صحيفة معاريف نقلت عن الوزارة قولها إنه “لم تقع إصابات ولا أضرار في مبنى السفارة”. كما قال مسؤول إسرائيلي طالبا عدم نشر اسمه إن إسرائيل تتعامل مع الانفجار كحادث إرهابي.

 

ونقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي كبير، لم يذكر اسمه، قوله إن قوات الأمن الهندية وجميع مسؤولي الأمن الإسرائيليين يتعاملون مع الانفجار بالقرب من السفارة على أنه حادث أمني، ويتم التحقق عمّا إذا كانت السفارة هي الهدف.

 

وأضاف: بعثت الهند برسالة إلى إسرائيل، أنها ستفعل كل ما في وسعها لحماية البعثات الإسرائيلية والدبلوماسيين الإسرائيليين في الهند.

 

 

المصدر: القدس العربي

زر الذهاب إلى الأعلى