أخبار عربيةالأخبارموريتانيا

تقدم في برنامج تشغيل الشباب الموريتاني

أعلن تقرير للبنك الإفريقي للتنمية، الجمعة، عن تقدم ملحوظ لبرنامج دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة الخاص بتشغيل الشباب في موريتانيا والذي موله البنك وتم إطلاق نشاطاته عام 2017.

 

وأوضح أن البرنامج الممول بقرض من البنك الإفريقي بمبلغ 3.5 ملايين دولار، قد تمكن من خلق ألف فرصة عمل ومن تمويل مئات المشاريع الصغيرة والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

 

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في ترقية المقاولات الصغرى والمتوسطة لصالح الشباب والنساء، كما يهدف إلى ضمان توفير مستمر للخدمات المالية الشاملة، مع دعم قدرات الشركاء المؤسسين.

 

كما يمول المشاريع الشبابية بطريقة يقوم من خلالها كل شابين مشتركين في تخصص مهني من الشباب الـ 600 المستفيدين، باقتراح مشروع يموله البرنامج، وهو ما تكون نتيجته المباشرة توفير 1200 فرصة عمل.

 

وضمن المشروع، حصلت 840 امرأة ما بين سيدة وشابة على تجهيزات هامة بواسطة الشراء عبر التأجير المالي، كما استفاد مئة شباب من تكوينات تأهيلية على حـرف متنوعة.

 

ومع النجاح الذي حققه هذا البرنامج، فإن نشاطه قد تعطل بسبب جائحة كوفيد 19 التي تأثرت منها موريتانيا منذ ظهورها مستهل سنة 2020. وتوقع البن الإفريقي للتنمية في تقريره أن يستدرك البرنامج الطموح ما فاته خلال السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى