أخبار عالميةالأخبار

حرب أهلية محتملة في أمريكا.. ومبيعات الأسلحة تزداد بشكل مخيف

أدت الزيادة في مبيعات الأسلحة في الولايات المتحدة، في ظل أجواء التوتر بعد حادثة الكونغرس، إلى زيادة المخاوف بشأن حرب أهلية محتملة في البلاد.

 

وقال أصحاب متاجر الأسلحة إن هناك ازديادًا كبيرًا في مبيعات مسدسات جلوك والأسلحة شبه الآلية.

 

وفي هذا السياق قالت دانييل جايمز، مديرة متجر أسلحة في كاليفورنيا: نبيع الكثير من البندقية شبه الآلية AR-15 في الآونة الأخيرة.

 

وتابعت: لم يتبق لنا أي فرصة لتعليق البنادق على الحائط للعرض.

 

وتُعرف البندقية شبه الآلية AR-15 أيضًا باسم سلاح القتل.

 

وعلى ذات الصعيد، فإن سبب الزيادة في مبيعات الأسلحة كان بسبب الخوف من أن تفرض إدارة بايدن، التي تولى منصبه، سيطرة أكثر صرامة على مبيعات الأسلحة.

 

كما لفتت تقارير مكتب التحقيقات الفيدرالي التي نُشرت قبل انتخابات 3 نوفمبر / تشرين الثاني الانتباه إلى زيادة مبيعات الأسلحة في عام 2020.

 

حيث تم تسجيل أنه بين يناير وأكتوبر، تم فحص السجلات الجنائية لنحو 16.5 مليون شخص للحصول على تراخيص من أجل حمل السلاح، بينما كان هذا الرقم 12.3 مليون في عام 2019.

 

مسلحون في الشوارع

 

وفي سياق متصل، قامت الجماعات المسلحة التابعة لأعضاء من جماعة “براود بويز” و”بوغالو بوا”، بالنزول إلى الشوارع بأسلحتهم، مساء الاثنين، وذلك على شكل مجموعات مسلحة في ريتشموند بولاية فيرجينيا.

 

وتجمعت تلك الجماعات المسلحة بالقرب من مبنى برلمان الولاية، وذلك في بداية اجتماع الجمعية العامة للولاية من أجل “عدم فقدان حرية استخدام الأسلحة” المنصوص عليها في المادة 2 من الدستور.

 

وتحاول الجماعات المسلحة إظهار معارضتها لأعضاء البرلمان في كل عام، وذلك من أجل منع القيود المفروضة على التسلح.

 

خطاب الوداع من ميلانيا ترامب: العنف ليس الحل أبدًا

 

وعلى صعيد آخر، كتبت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يوم الاثنين، آخر رسالة لها قبل مغادرتها هي وأسرتها البيت الأبيض.

 

وركزت ميلانيا ترامب في رسالتها التي نشرت على الموقع الرسمي للبيت الأبيض على استعراض جهودها لتطوير البيت الأبيض خلال فترة رئاسة زوجها لمدة 4 سنوات.

 

وقالت: على مدار الأربع سنوات الماضية، حظيت عائلتي بشرف كبير لكونها قادرة على تسمية منزلنا بأنه “بيت الشعب.

 

وتابعت: كن شغوفًا بكل ما تفعله، لكن تذكر أن العنف ليس حلًا أبدًا ولا يمكن تبريره أبدًا.

 

ووجهت رسالة إلى الشعب الأمريكي قائلةً: سيبقى كل أهل هذا البلد في قلبي إلى الأبد، شكرًا لكم، حماكم الإله وحمى بلادنا.

 

 

المصدر: yenisafak

زر الذهاب إلى الأعلى