اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يزور ضريح معلمه أبو الحركة الإسلامية نجم الدين أربكان

يحرص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كل مناسبة على زيارة قبر معلمه البروفيسور نجم الدّين أربكان، الواقع في مدينة إسطنبول.

 

ووفقًا لما أوردته وسائل إعلام تركية، فقد زار أردوغان ضريح معلمه وأبرز رجالات الحركة الإسلامية الحديثة في تركيا وفي العالم الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عقب حضوره صلاة الجنازة على عالمة الاجتماع التركية نور فيرغين.

 

ويعتبر نجم الدّين أربكان، معلم الأتراك، وأبو الحركة الإسلامية الحديثة في تركيا بلا منازع، الذي ولد في 29 تشرين الأول/أكتوبر من عام 1926، بمدينة سينوب أقصى شمال البلاد.

 

وتوفي نجم تركيا في 27 شباط/فبراير عام 2011، في إحدى مستشفيات أنقرة، عن عمر ناهز 84 عاماً، شارك في تشييع جثمانه حشدٌ مهيب من الأتراك، وذلك بمشاركة الرئيس التركي آنذاك عبد الله جول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وقتها، والذي قطع زيارة رسميّة لأوروبا لحضور جنازة “المعلّم” والمؤسس للحركة الإسلامية الحديثة في تركيا.

 

كما حضر التشييع عدد من الزعماء الاسلاميين، منهم المرشد العام السابع لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وقتها محمد مهدي عاكف، وعن حزب النهضة في تونس الشيخ راشد الغنوشي، وممثلون عن حركة حماس، وزعماء إسلاميون، والكثير من العلماء والقيادات الإسلامية في العالم.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى