أخبار عربيةالأخبارمصر

ارتفاع ضحايا الأطباء بمصر بسبب فيروس كورونا إلى 327

اعلنت نقابة الأطباء المصريين، الثلاثاء، إن 13 طبيبا انضموا لقائمة ضحايا فيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الضحايا في صفوف الأطباء المصريين نتيجة الإصابة بالفيروس إلى 327 طبيبا.

 

في السياق، أعلنت حملة «مصيرنا واحد» أنها خاطبت المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، وشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، بخصوص مطلب ضم مصابي و«شهداء» الفريق الطبي إلى المخاطبين بالقانون 16 لسنة 2018 بمناسبة شروع مجلس النواب في مناقشة تعديل القانون المُشار إليه والخاص بصندوق تكريم «شهداء» وضحايا ومفقودي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

 

يذكر أن حملة «مصيرنا واحد» تم تدشينها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 لمناقشة القضايا الصحية والمشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل المسؤولية الطبية والاعتداء على المستشفيات، والتوعية بالأمراض النادرة.

 

وقالت الحملة في بيان، أمس الثلاثاء، إن هذا «المطلب حمل توقيعات المئات من فئات المجتمع المختلفة منهم أعضاء في مجلس النواب بينهم النواب فريدي البياضي ومها عبد الناصر وأميرة صابر وغيرهم ».

 

وذكرت في مخاطبتها مجلس النواب أن «جميع دول العالم في ظل جائحة كورونا تولي عظيم الاهتمام بالفرق الطبية وتدعمهم كونهم خط الدفاع الأول للبشرية في حربها ضد فيروس كورونا، إلا أن الفريق الطبي المصري يعاني تجاهل الحكومة المصرية في العديد من المشكلات وأهمها رعاية مصابي وأسر شهدائه». وأضافت أنها تطالب بمعاملتهم معاملة مصابي وشهداء العمليات الحربية والإرهابية والأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى