اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان: لن نرضخ لشركات التواصل الاجتماعي التي تعتبر نفسها فوق القانون

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن تركيا عازمة على التصدي لحسابات التواصل الاجتماعي التي تروج للدعاية الإرهابية والعنف، مؤكدا لن نرضخ لشركات التواصل الاجتماعي التي تعتبر نفسها فوق القانون.

 

كلام أردوغان جاء خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلاميي عام 2019، الذي تنظمه جمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون، في العاصمة التركية أنقرة.

 

وأضاف أردوغان أنه مثلما لا نسمح بتواجد الإرهاب داخل حدود بلادنا، لا يمكننا القبول بالحملات الدعائية للإرهاب في العالم الافتراضي.

 

وأرفد أنه لن نرضخ لضغوط شركات التواصل الاجتماعي التي تعتبر نفسها فوق القانون فيما يتعلق بمراعاة حقوق شعبنا.

 

وأشار إلى أن شركات التواصل الاجتماعي لم تنفذ تقريباً أياً من قرارات المحاكم التركية بشأن التصدي للحسابات التي تمجد الإرهاب والعنف.

 

وأوضح أردوغان أن (شركات التواصل الاجتماعي) لم يبذلوا أي جهد لإنصاف الأشخاص الذين تعرضوا للهجوم من قبل وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأكد أردوغان قائلا: سنعمل على زيادة قوة بنيتنا التحتية المحلية والوطنية في هذا المجال (تطبيقات المراسلة الفورية)، إلى المستوى الذي نرغب فيه في الفترة المقبلة.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق، قررت الرئاسة التركية، التخلي عن استخدام تطبيق المراسلة “واتس آب”، والانتقال إلى استخدام تطبيقات وطنية محلية للتواصل الاجتماعي، مؤكدة أن التطبيقات الوطنية مثل “bip” و”DEDI”، أفضل بكثير من نظيراتها الأجنبية.

 

وكان مجلس حماية المنافسة في تركيا، قد أعلن الإثنين، فتح تحقيق قضائي بحق شبكتي “فيسبوك” و”واتس آب”، حول المشاركة الإلزامية لمستخدمي “واتس آب” لبيانتهم الشخصية.

 

وأفاد المجلس في بيان، أنه فتح تحقيقاً بحق شبكتي “فيسبوك” و”واتس آب”، من أجل تحديد إذا ما كان قد تمّ انتهاك قانون حماية المنافسة، وفقاً لمادة إساءة استخدام السلطة.

 

وأكد أنه أمر بتعليق شرط جمع البيانات من قبل الشركتين، لحين اكتمال التحقيق، لافتاً أنه قد يترتب عليهما دفع تعويضات مالية.

 

وكانت شركة “واتس آب”، قد أعلنت أنها ستجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتباراً من 8 فبراير/شباط القادم، ما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان “خارج” أوروبا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لواتس آب “فيسبوك” وبعض الشركات التابعة لها.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى