أخبار عالميةالأخبار

للصحة العالمة تطالب بالاستعداد إلى ما هو أسوأ من فيروس كورونا

عقدالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس المؤتمر الصحفي الأخير لعام 2020 بطريقة مؤتمرات الفيديو في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف ، سويسرا.

 

و قال غبريسوس إنه مر عام منذ علمت منظمة الصحة العالمية بحالات “التهاب رئوي مجهول السبب” في المدينة من خلال نشرة نُشرت في ووهان هذا الأسبوع من العام الماضي،وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

 

ودافع غيبريسوس عن سياسات المنظمة في التعامل مع جائحة كورونا وأكد أن المنظمة تعاملت مع الآلاف من العلماء العظماء من جميع أنحاء العالم لخلق تضامن عالمي.

 

ووجه شكره للصحفيين على متابعتهم المؤتمرات الصحفية لمنظمة الصحة العالمية لمدة عام قائلاً: “لا أحد منا يستطيع إنهاء الوباء بمفرده ، لكننا سننهي هذا الوباء معًا”.

 

رداً على الأسئلة في المؤتمر الصحفي ، أكد مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أن عالم اليوم في مرحلة متقدمة في العلم واللقاحات.

 

وأشار ريان إلى أن وباء كوفيد -19 شديد وينتشر بسرعة على مستوى العالم، وأكد ريان أن معدلات الوفيات في الوباء منخفضة مقارنة بالأمراض الأخرى التي تحدث ، مع الأخذ في الاعتبار عدد حالات كوفيد -19  مشيراً إلى أن هذا إنذار تحذيري لذا يجب أن نستعد لشيء (وبائي) قد يكون أكثر خطورة في المستقبل.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى