اخبار تركياالأخبار

استقالة جماعية من حزب رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو

قدّم أعضاء حزب المستقبل الذي شكّله رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، في ولاية سكاريا شمال غربي تركيا، استقالة جماعية من الحزب في خطوة مفاجئة، واصفين رئيسه بلمنحاز وغير العادل.

 

وقال رئيس الحزب عن ولاية سكاريا، إندر سيربيس، في بيان الإثنين، إنهم انضموا لصفوف حزب المستقبل منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وقال سيربيس في البيان أنشأنا إدارة من أناس جميلين مخلصين مهتمين بالوطن والأمة، ويريدون خدمة وطنهم بإخلاص وانطلقنا.. قرأنا برنامج حزب المستقبل وميثاقه وسياسته.. كنا منصفين، كنا صادقين، كنا شفافين، واعتقدنا أننا سنكون مستقبل بلدنا، وعملنا بجد ليل نهار لوضع سياسة من شأنها حل المشاكل.

 

وتابع قائلاً: عزيزي أحمد داوود أوغلو، تحدث بقدر ما تشاء عن سيادة القانون وعدم المحاباة، والديمقراطية المتقدمة، لن يُنظَر إلى الكلام، لقد رأينا أنك لم تكن منصفاً وعادلاً في تعاطيك مع المقربين منك، بل كنت منحازاً لهم.

 

ولفت سيربيس أن قيادة حزب المستقبل تنتهج دوراً يسارياً مختلفاً في السياسة التركية، مضيفاً: لإيماننا بضرورة عدم تضييع وقت وطاقة أمتنا، فقد قررنا الاستقالة من رئاسة الحزب عن ولاية سكاريا.

 

وكان أحمد داود أوغلو، قد أعلن تأسيس حزبه الجديد “المستقبل”، نهاية العام الماضي 2019 بعد استقالته من حزب العدالة والتنمية.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى